اعداد : حسنى الغندور

اقيمت مباريات الجولة 32 للدورى الممتاز لكرة القدم يومى السبت والاحد .

وشهد يوم السبت اقامة 8 مباريات (انبي وسموحة – بتروجيت والمصرى – وطلائع الجيش ووادى دجلة -الاسماعيلى ودمنهور – الجونة والمقصة -الرجاء والمقاولون – الداخلية والشرطة – النصر والاتحاد السكندري )

انبي وسموحة

انتزع فريق نادي سموحة لكرة القدم, فوزا غاليا على ضيفه إنبي بهدف مقابل لا شئ, في المباراة التي جمعتهما, السبت, في الأسبوع ال` 32 من دوري الممتاز لكرة القدم .

سجل هيرمان كاواو هدف المباراة في الدقيقة 80, وبتلك النتيجة رفع سموحة رصيده إلى 36 نقطة فى المركز ال 16 , بينما توقف رصيد إنبي عند 60 نقطة ليواصل نزيف النقاط فى سباقه نحو الصدارة .

بتروجت والمصري

وفاز بتروجت على مضيفه المصري البور سعيدي بهدف دون رد, سجله محمد رجب في الدقيقة 42 , وبذلك رفع بتروجت رصيده إلى 46 نقطة فى المركز السادس فيما توقف رصيد المصري عند 39 نقطة فى المركز 13 .

طلائع الجيش ووادي دجلة

تعادل طلائع الجيش مع وادي دجلة سلبيا, ليرتفع رصيد طلائع الجيش إلى 41 نقطة فى المركز ال 11 ووادي دجلة إلى 47 نقطة فى المركز الخامس .

الإسماعيلى ودمنهور

فاز فريق الإسماعيلى على مضيفه فريق ألعاب دمنهور بهدفين نظيفين فى المباراة التى جمعت بينهما السبت باستاد دمنهور الرياضى .

أحرز هدفي الإسماعيلى اللاعب إيمانويل فى الدقيقتين 13 و 40 من الشوط الأول , وأضاع لاعب الاسماعيلى عمرو السولية ضربة جزاء فى الدقيقة 43 من نفس الشوط .

بهذا الفوز ارتفع رصيد فريق الإسماعيلى إلى 45 نقطة فى المركز السابع , بينما توقف رصيد فريق ألعاب دمنهور عند 11 نقطة فى المركز العشرين والاخير.

الجونة ومصر المقاصة

وفى مباراة أخرى بنفس الجولة بإستاد الفيوم , فاز فريق الجونة على مضيفه مصر المقاصة بهدف نظيف , أحرز هدف فريق الجونة اللاعب إسلام محارب فى الدقيقة 39 من الشوط الأول .

بهذا الفوز ارتفع رصيد فريق الجونة إلى 39 نقطة فى المركز الثانى عشر , بينما توقف رصيد فريق مصر المقاصة عند 48 نقطة فى المركز الرابع .

الرجاء والمقاولون

فاز فريق الرجاء على مضيفه المقاولون العرب بهدف نظيف فى المباراة التى جمعت بينهما السبت, بإستاد عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر .

أحرز هدف الرجاء اللاعب إسلام فؤاد فى الدقيقة 17 من الشوط الثانى, ليرفع رصيد فريقه إلى 31 نقطة فى المركز السابع عشر, بينما توقف رصيد فريق المقاولون العرب عند 42 نقطة فى المركز العاشر.

اتحاد الشرطة والداخلية

وفى مباراة أخرى فى نفس التوقيت باستاد الشرطة بالعباسية, تعادل فريق اتحاد الشرطة مع مضيفه الداخلية بدون أهداف, وشهدت المباراة حالة طرد للاعب فريق اتحاد الشرطة على رابو فى الدقيقة 45 من الشوط الأول.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الشرطة إلى 43 نقطة فى المركز التاسع, بينما توقف رصيد فريق الداخلية عند 37 نقطة فى المركز الخامس عشر.

النصر والإتحاد السكندرى

حول فريق النصر تأخره بهدف الى فوز على ضيفه الإتحاد السكندرى بهدفين مقابل هدف فى المباراة التى جمعت بينهما مساء السبت بإستاد بتروسبورت .

تقدم الاتحاد بهدف اللاعب محمد حمدى كابتن الفريق من كرة عرضية لعبها فتحى مبروك فى الدقيقة الثالثة من الشوط الثانى , وتعادل النصر بهدف أحمد فوز فى الدقيقة 87 , وسجل حموده سمير الهدف الثانى هدف الفوز.

طرد الحكم لاعب فريق الاتحاد رامى عادل لمنع الخصم من التسجيل , وخرج زميله بازوكا للإصابة فى الدقائق الأخيرة , ليكمل الفريق المباراة ب 8 لاعبين.

وبهذا الفوز , إرتفع رصيد فريق النصر إلى 25 نقطة فى المركز الثامن عشر , بينما توقف رصيد فريق الإتحاد السكندرى إلى 43 نقطة فى المركز الثامن.

واقيمت الاحد مبارتان (حرس الحدود والأهلى – الزمالك والاسيوطي )

حرس الحدود والأهلى

خسر فريق الاهلي من حرس الحدود بهدف مقابل لاشيء احرزه احمد حسن مكي في الدقيقة 26 في المباراة التي اقيمت بينهما الاحد باستاد برج العرب ولحساب الجولة ال`32 من الدوري الممتاز.

بهذة النتيجة يرتفع رصيد حرس الحدود للنقطة39 في المركز ال`14, ويتوقف رصيد الاهلي عند النقطة 55 في المركز الثالث بترتيب جدول الدوري الممتاز.

بدأ فتحي مبروك اللقاء بتشكيل مكون من : :شريف اكرامي,و محمد نجيب ,وشريف حازم, وباسم علي, ومحمد حمدي,و حسام غالي, وحسام عاشور, ومحمد رزق, وعبدالله السعيد,ورمضان صبحي ,وعماد متعب.

وضغط فريق الحرس في بداية المباراة وكاد ان يسجل في الدقيقة 3 عن طريق خالد مايز الذي اصطدمت تسديدته بالقائم الايمن لشريف اكرامي ,وعقب البداية الخطيرة للحدود بادل الاهلي الهجوم وأول هجمة خطيرة للاهلي في الدقيقة 7 من تسديدة قوية من عبدالله السعيد يتصدى لها أحمد سعد حارس مرمى الحرس .

وفي الدقيقة 14 ينفرد عماد متعب بمرمى الحدود بعد تمريرة من رمضان صبحى يسددها على يسار الحارس ويحولها لضربة ركنية,وفي ظل الاندفاع الهجومي للاهي سجل الحدود الهدف في الدقيقة 26 عن طريق أحمد حسن مكي بعد كرة عرضية واستغل الارتباك الدفاعي للاهلى وخطأ من إكرامي .

,ارتفع الاداء من الفريقين عقب الهدف خاصة الاهلي الذي هاجم بقوة في محاولة لاحراز هدف التعادل قبل نهاية الشوط الاول ويسدد باسم علي في الدقيقة 36 يبعدها بصعوبة احمد سعد حارس الحدود, واعتمد الحدود على التأمين الدفاعى مع الهجمات المرتدة السريعة التى كادت أن تسفر عن الهدف التاني من تسديدة لخالد ميز في الدقيقة 39 ونجح إكرامي في التصدي لها .

تألق حارس مرمى الحدود احمد سعد وتصدي لتسديدة عبدالله السعيد من ضربة حرة,وأجري فتحي مبروك التغير الاول للاهلي بنزول المهاجم النيجيري بيتر ايبي وخروج لمحمد رزق في الدقيقة 44,وكاد ان يحرز بيتر هدف التعادل بعد نزوله بدقيقة لكن تسديدته تعلو العارضة,لينتهي بعدها الشوط الاول بتفوق الحدود علي الاهلي بهدف مقابل لاشيئ.

وفي الشوط الثاني يواصل الاهلي ضغطه بقوة علي الحرس,ويجري عبد الحميد بسيوني تغيره الاول بنزول محمد حليم وخروج لخالد ميز في محاولة لتامين خط وسطه ,وفي الدقيقة 52 يسدد عبدالله السعيد تسديدة قوية تمر بجوار القائم الأيمن لمرمى الحرس,وفي الدقيقة63 عرضية خطيرة للأهلى تنتهى باصطدام قوى لمحمد نجيب بأحمد سعد حارس مرمى الحدود داخل منطقة الجزاء .

ويجري مبروك التغير الثاني للاهلي في الدقيقة 66 بنزول كريم بامبو وخروج لحسام عاشور ,وكاد كريم بامبو أن يحرز هدف التعادل من أول لمسه له إثر عرضية عبدالله السعيد التى قابلها بامبو برأسه فى يد حارس الحدود, وفي الدقيقة69 يتالق احمد سعد ويبعد راسية ايبي .

وفي الدقيقة 77 يشهر الحكم محمد فاروق الكارت الاحمر لقائد الاهلي حسام غالي لاعتراضه علي قراره بعد ان اشهر له البطاقة الصفراء .

,ويواصل الاهلي البحث عن التعادل ويسدد بيتر ايبي تسديدة قوية في الدقيقة 91 تصطدم بعارضة الحدود ليضيع التعادل علي الاهلي وينتهي اللقاء بفوز الحرس علي الاهلي بهدف مقابل لاشيء.

وتعد هذه الهزيمة هى الخامسة للأهلى فى الدورى هذا الموسم .

الزمالك والأسيوطي

واختتمت مباريات الاسبوع ال 32 مساء الاحد بلقاء الزمالك والاسيوطي , حيث واصل
فريق الزمالك صداراته للدوري الممتاز برصيد 66 نقطة وذلك بعد تغلبه على نظيره فريق الأسيوطي بهدفين للاشئ في المباراة, التي جمعت بينهما باستاد بتروسبورت .

أحرز الهدف الأول لفريق الزمالك اللاعب باسم مرسى في الدقيقة الثانية من الشوط الأول وأضاف الهدف الثاني اللاعب أحمد علي في الدقيقة 28 من نفس الشوط.

وبهذا الفوز , ابتعد الزمالك على القمة عن منافسة الأهلي الذي خسر أمام الحرس وانبي الذى خسر امام سموحة , وتوقف رصيد الأسيوطي عند 13 نقطة ليقترب الابيض من حسم لقب الدوري .

هاجم الزمالك من أول دقيقة وسجل باسم مرسي المجتهد الهدف الأول من متابعه كرة مرتدة من حارس الأسيوطي في الدقيقة الثانية ورفع الهدف معنويات نجوم الزمالك ليواصل الهجوم والضغط واستغل الارتباك الدفاعي للأسيوطي ليسجل احمد على الهدف الثانى .
وشهد الاسبوع ال32 معدل تهديف ضعيف حيث تم تسجيل 12 هدف فقط بمعدل تهديف 1,2 هدف فى كل مباراة …