أخبار مصر - غباشي خير الله

أعلن الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة أنه خلال أيام سيتم إطلاق أول قافلة طبية بقرى المحافظة التى ترتفع بها نسبة الأمية تقوم بالكشف المجانى على المواطنين وذلك بالتنسيق مع إحدى المؤسسات الطبية، وذلك فى إطار الحوافز الطبية التى تقدمها المحافظة للقضاء على الأمية.

وقامت الدكتورة منال عوض نائب محافظ الجيزة لشئون خدمة المجنمع وتنمية البيئة والمسئولة عن ملف محو الأمية بالجيزة بزيارة لقرى البدرشين إلتقت خلالها بالجمعيات الأهلية العاملة بالمشروع وبعض الدارسين ممن تم محو أميتهم .

وأكدت نائب المحافظ خلال الندوة التى حضرها محمد العطفى رئيس مركز ومدينة البدرشين أنه سيتم إقامة ندوات بكافة القرى والنجوع بالمحافظة لتشجيع المواطنين خاصة بالقطاع الريفى على التحرر من الأمية حيث أن نسبة الأمية ترتفع بالأماكن الريفية .

وأضافت الدكتورة أن المحافظة تولى أهمية كبيرة بالمشروع بالتعاون مع العديد من الجهات والوزارات وجامعة القاهرة لوضع كافة الإمكانيات المتاحة للوصول للهدف وهو محو أمية مليون مواطن خلال عامين وهذا لن يتحقق إلا بتعاون كافة الجهات والمؤسسات بالدولة .

وقامت نائب المحافظ بعقد حوارات مفتوحة مع سيدات البدرشين أكدت لهن أن التعليم حق للجميع ولا يعقل أن نكون فى القرن الـ 21 ويوجد مواطن أمى وقامت بتوزيع جوائز رمزية على مجموعة من المتحررات من الأمية .