أخبار مصر- سماء المنياوي

حذر اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح من الإعلانات الوهمية لشركات بيع الأراضي والعقارات بمحافظة مطروح والساحل الشمالي بعد تزايد نشرها ببعض وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية دون وجود أي تعاقدات رسمية بين المحافظة وتلك الشركات والتي لم تحصل على أي تراخيص من محافظة مطروح

وطالب المحافظ من وسائل الإعلام بعدم نشر مثل تلك الإعلانات والتعامل معها إلا بعد الرجوع إلى محافظة مطروح من خلال التواصل مع إدارتى الاستثمار والعلاقات العامة للتأكد من صحة السند القانونى للشركة وتعاقدها مع المحافظة من عدمه.

وناشد المحافظ  جميع المواطنين بعدم التعامل مع مثل تلك الشركات إلا بعد التأكد من سلامة وقانونية  ملكية الأرض  أو العقارات المعلن عنها ولكي يكون التعاقد له أرضية قانونية حفاظا على أموال المواطنين ، وحتى لا يكونوا فريسة للنصب والاحتيال لمثل تلك الإعلانات الوهمية .

وأضاف المحافظ أنه سيتم تحريك الدعوات القانونية ضد هذه الشركات لإرتكابها جريمة من الجرائم الموثقة قانونا، والتي تتمثل في بيع الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة دون سند قانوني .

كما أكد المحافظ على أن المحافظة تشجع  الاستثمار الجاد وفق الإجراءات والضوابط القانونية التي حددتها المحافظة وقوانين الاستثمار ، والتي تعمل على تحقيق الجذب الاستثماري والسياحي ، وتوفير فرص عمل لشباب المحافظة.