اعداد : حسنى الغندور

اقيمت مباريات الأسبوع ال29 من بطولة الدورى الممتاز لكرة القدم خلال ثلاثة ايام (السبت والاحد والاثنين ) .

ففي يوم السبت اقيمت 3 مباريات (اتحاد الشرطة والمقاولون العرب- وادي دجلة مع ألعاب دمنهور – بتروجيت والداخلية)

اتحاد الشرطة والمقاولون العرب

تعادل فريق اتحاد الشرطة, مع فريق المقاولون العرب, بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعت بينهما, مساء السبت, بإستاد كلية الشرطة .
أحرز هدف المقاولون اللاعب محمد شوقي غريب في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني , وتعادل اتحاد الشرطة عن طريق اللاعب على رابو في الدقيقة 67.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد فريق الشرطة إلى 41 نقطة في المركز السابع , فيما ارتفع رصيد فريق المقاولون إلى 40 نقطة في المركز الثامن.

وادي دجلة وألعاب دمنهور

تعادل فريق وادي دجلة, مع ألعاب دمنهور, بهدفين لكل منهما في المباراة التي جمعت بينهما, مساء السبت, بإستاد المقاولون العرب .

أحرز الهدف الأول لفريق وادى دجلة اللاعب عمرو مرعي, في الدقيقة 23 من الشوط الأول, وبعدها بخمس دقائق تعادل فريق ألعاب دمنهور عن طريق اللاعب أبو كونيه.

وفي الدقيقة 17 من الشوط الثاني أضاف دودو لجباس الهدف الثاني لوادي دجلة, ليتعادل ألعاب دمنهور عن طريق أبو كونيه في الدقيقة 32 من الشوط الثاني من ضربة جزاء.

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد فريق وادي دجلة إلى 42 نقطة في المركز السادس وارتفع رصيد فريق ألعاب دمنهور إلى 11 نقطة في المركز التاسع عشر.

بتروجيت والداخلية

حسم التعادل بدون أهداف نتيجة لقاء بتروجيت والداخلية في المباراة التى اقيمت السبت فى منافسات الدوري .

وارتفع رصيد بتروجيت الى 43 نقطة فى المركز الخامس كما ارتفع رصيد الداخلية الى 35 نقطة فى المركز الثانى عشر ..

واستكملت الاحد مباريات الجولة التاسعة والعشرين بإقامة أربع مباريات (الجونة وسموحة – مصر المقاصة مع حرس الحدود – الاتحاد مع الأسيوطى – الأهلى وطلائع الجيش )

الجونة وسموحة

تعادل فريق الجونة مع ضيفه فريق سموحة بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت بينهما عصر الأحد باستاد الجونة .

تقدم الجونة عن طريق كريم طارق في الدقيقة 13 من تسديدة من داخل منطقة الجزاء, وتعادل عمرو المنوفي لسموحة في الدقيقة 18 من ضربة رأس , ليحصل كل فريق علي نقطة , ويصبح رصيد الجونة 33 نقطة في المركز 14, ويصبح رصيد سموحة 30 نقطة في المركز 16 في ترتيب جدول الدوري الممتاز.

مصر المقاصة مع حرس الحدود

وفي مباراة أخرى أقيمت في التوقيت نفسه , تعادل فريق مصر المقاصة مع ضيفه حرس الحدود بدون أهداف في اللقاء الذي جمعهما باستاد الفيوم .

ليقتسم الفريقان نقاط المباراة ويصبح رصيد المقاصة 47 نقطة في المركز الرابع , بينما يصبح رصيد حرس الحدود 33 نقطة في المركز 15 بترتيب جدول الدوري الممتاز .

الاتحاد والأسيوطى

فاز فريق الاتحاد السكندرى على نظيره الأسيوطى سبورت بثلاثة أهداف مقابل هدفين فى المباراة التى جمعت بينهما مساء الأحد بإستاد الاسكندرية .

أحرز الهدف الاول لفريق الاتحاد اللاعب أكرم عبد ربه فى الدقيقة 31 من الشوط الأول بضربة رأس وأضاف الهدف الثانى اللاعب السيد عبد الرازق ” فى الدقيقة 37 .

وسجل هدف فريق الأسيوطى اللاعب عطية النشوى قبل نهاية الوقت الأصلى من الشوط الأول بدقيقة .
,
وسجل الهدف الثالث للاتحاد أكرم عبد ربه فى الدقيقة السابعة من الشوط الثانى وأضاف الهدف الثانى للأسيوطى عطية النشوى فى الدقيقة 23 من نفس الشوط , كما شهدت المبارة
حالة طرد للاعب فريق الأسيوطى محمود رمضان .

بهذا الفوز يرتفع رصيد الاتحاد السكندرى إلى 39 نقطة فى المركز التاسع بينما توقف رصيد فريق الأسيوطى سبورت عند 10 نقاط متزيل جدول الدورى فى المركز العشرين .

الأهلي والجيش

حقق الاهلي فوزه الثاني بقيادة فتحي مبروك المدير الفني الجديدد خلفا للاسباني خوان كارلوس علي حساب فريق طلائع الجيش بأربعه أهداف مقابل لاشيء في المباراة التي اقيمت بينهما مساء الاحد باستاد بتروسبورت .

أحرز اهداف الاهلي عبدالله السعيد,وتريزجيه في الشوط الاول ,وعماد متعب ومحمد ناجي “جدو” في الشوط الثاني .

وبدأ فتحي مبروك المباراة بتشكيل مكون من :شريف أكرامي في حراسة المرمي , خط الدفاع : باسم على – سعد سمير – شريف حازم – صبرى رحيل ,خط الوسط : عبد الله السعيد – حسام غالى – محمد رزق – تريزيجيه, خط الهجوم : مؤمن زكريا – أحمد عبد الظاهر.

وهاجم الاهلى من بداية المباراة وضغط بقوة علي فريق الجيش في محاولة لاحراز هدف مبكر ونجح عبدالله السعيد في احراز الهدف الاول في الدقيقة 5 بعد تمريرة رائعة من مؤمن زكريا.

ويستمر ضغط الاهلي ويضيع مؤمن زكريافرصة احراز الهدف الثاني من انفراد بحارس الجيش محمد بسام في الدقيقة 13 ولكنه يضعها بجوار القائم .

وفي الدقيقة 22 يحرز تريزيجه الهدف الثاني للاهلي من هجمة منظمة تصل لصبري رحيل يرفعها الي تريزيجه ليسددها بقوة لتسكن شباك حارس الجيش,وفي الدقيقة 30 رأسية خطيرة من عبد الله السعيد تمر بجوار القائم الأيمن لمرمى الجيش .

وواصل الاهلى الهجوم السريع من على الاجناب بدعم من خط الوسط ومن الظهيرين وفي الدقيقة40 سدد باسم على تسديدة أرضية تمر بجوار القائم الأيسر لمرمى محمد بسام,لينتهي الشوط الاول بتقدم الاهلي علي الجيش بهدفين مقابل لاشيء.

وفي الشوط الثاني بادل فريق الجيش الهجوم فى محاولة للضغط علي الاهلي وتعديل النتيجة ولكن بدون خطورة حقيقة علي مرمي اكرامي ,وفي الدقيقة66 يحصل احمد عبد الظاهر على ضربة جزاء عقب عرقلة من اسامة رجب مدافع الجيش, يسددها مؤمن زكريا فى القائم الأيمن وتضيع فرصة الهدف الثالث للأهلى .

ويجري بعدها فتحي مبروك التغيير الاول بنزول عماد متعب بدلاk من أحمد عبد الظاهر,ثم يدفع مبروك بالتغيير الثاني للاهلي في الدقيقة 76 بنزول رمضان صبحى بدلا من عبدالله السعيد,وفي الدقيقة 79 يسدد عماد متعب تسديدة رائعة يتصدى لها حارس الجيش محمد بسام ببراعة ويحولها لركنية .

وفي الدقيقة 82 يشهر الحكم ابراهيم نور الدين الكارت الاحمر لأسامة رجب لاعب الجيش إثر عرقلته لمؤمن زكريا على حدود منطقة الجزاء ويحصل الأهلى منها على ركلة حرة مباشرة يصوبها عماد متعب ويسجل منها الهدف الثالث للأهلى .

وفي الدقيقة 84 يجري الاهلي تغييره الثالث بنزول د محمد ناجي “جدو “الذي عاد للظهور مرة اخري مع الفريق بعد فترة غياب طويلة اثر اصابته بالرباط الصليبي ويخرج مؤمن زكريا.وفي الدقيقة 88 ينجح جدو في احراز الهدف الرابع للاهلي اثر بينية رائعة من رمضان صبحى .

لينتهي اللقاء بفوز الاهلي علي الجيش برباعية نظيفة ليرتفع رصيد الاهلي للنقطة 52 في المركز الثالث ,ويتوقف رصيد طلائع الجيش عند النقطة 36 في المركز ال11 من ترتيب جدول الدوري الممتاز.

واختتمت الاثنين مباريات الجولة التاسعة والعشرين بثلاث مباريات (الرجاء مع الإسماعيلى -انبى مع النصر – الزمالك امام المصرى )

الرجاء مع الاسماعيلي

تعادل نادى الإسماعيلى مع الرجاء إيجابيا بهدف لكل منهما فى المباراة التى أقيمت بينهما الاثنين على استاد برج العرب .

وأحرز هدف الإسماعيلى الاعب محمد مجدى خطاب فى الدقيقة 49, بينما سجل هدف الرجاء لاعب الإسماعيلى شوقى سعيد هدف بالخطأ فى مرماه فى الدقيقة 67.

وبتلك النتيجة يحتل الإسماعيلى المركز العاشر برصيد 38 نقطة , بينما الرجاء فى المركز السابع عشر برصيد 24 نقطة فى جدول الدورى الممتاز.

إنبي والنصر

وفي مباراة اخرى اقيمت في نفس التوقيت فرط انبي في نقطتين في صراعه علي المنافسة مع الزمالك علي صدارة الدوري بتعادله مع فريق النصر بدون أهداف في اللقاء الذي اقيم بينهما باستاد بترو سبورت .

التعادل رفع رصيد انبي الي النقطة 58 بالمركز الثاني بفارق خمس نقاط عن الزمالك المتصدر بينما اصبح رصيد النصر 21 نقطة في المركز ال18 بجدول ترتيب الدوري الممتاز.

الزمالك والمصري

واصل الزمالك تصدره لجدول ترتيب الدوري الممتاز لكرة القدم بفوزه على فريق المصري البورسعيدي بهدف للاشيء في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الاثنين باستاد الإسماعيلية في ختام الجولة ال` 29 من الدوري الممتاز.

وأحرز هدف الزمالك الوحيد باسم مرسى في الدقيقة 5 من بداية الشوط الأول.

وبدأ البرتغالي فيريرا المباراة بتشكيل مختلف عن مباراة الرجاء الماضية حيث اشرك أحمد الشناوي, وحمادة طلبة, وعلي جبر, ومحمد كوفي, وحازم إمام, وإبراهيم صلاح, وطارق حامد, وعمر جابر, ومصطفي فتحي, وخالد قمر, وباسم مرسي .

وهاجم الزمالك منذ بداية اللقاء لإحراز هدف مبكر يربك حسابات المصري ونجح باسم رسي في تسجيل الهدف في الدقيقة 5 عندما راوغ مصطفي فتحي أكثر من مدافع للمصري ومررها إلي باسم الذي وضعها على يسار حارس المصري محرزا الهدف الأول .

وعقب الهدف حاول المصري الهجوم ولكن دون خطورة على مرمي الشناوي.

ولعب الزمالك بدفاع متقدم واعتمد على الهجمة المرتدة, وفي الدقيقة 14 كاد أحمد رؤوف أن يتعادل للمصري من انفراد ونجح حارس الزمالك المتألق الشناوي في التصدي لتسديدته, ولم تشكل الهجمات خطورة حقيقية وانحصر الاداء في وسط الملعب الي ان أطلق الحكم محمد الحفني صافرة نهاية الشوط الاول.

وفي الشوط الثاني هاجم المصري بقوة في محاولة لاحراز هدف التعادل ولاحت للاعبيه عدة فرص خطيرة ابرزها تسديدة عاشور الادهم في الدقيقة 59 نجح احمد الشناوي في التصدي لها ,واستمر ضغط المصري وسط تراجع لدفاع الزمالك و عاب هجوم المصري اللمسة الاخيرة .

ودفع فيريرا بتغييرين دفعة واحدة في محاولة لتخفيف الضغط على الزمالك حيث خرج طارق حامد ونزل بدلا منه معروف يوسف,وخرج خالد قمر ونزل بدلا منه أيمن حفنى,في المقابل اجري مختار مختار مدرب المصرى تغيرا بخروج محمود عبد الحكيم ونزول المهاجم محمد أشرف .

واستمر الاداء علي نفس الوتيرة هجوم من المصري دون خطورة حقيقة وتراجع زملكاوي للحفاظ علي الهدف ,لينتهي الشوط الثاني والمباراة بتفوق الزمالك علي المصري بهدف نظيف ليواصل الزمالك تربعه علي قمة الدوري الممتاز برصيد 63 نقطة , ويوسع فارق الصدارة مع انبي الثانى الى خمس نقاط , ويتوقف رصيد المصري عند النقطة 35 في المركز ال13.

وللاسبوغع الثالث على التوالى يتم تسجيل 20 هدفا خلالل مباريات الاسبوع بمعدل تهديف هدفان فى كل مباراة ….

كما ان فوز الأهلي برباعية عل الجيش هو اعلى فوز فى مباريات الاسبوع ..