تقرير إعداد : حسنى الغندور

اقيمت مباريات الاسبوع الثامن والعشرين من  الدوري الممتاز لكرة القدم خلال ايام الثلاثاء والاربعاء والحميس ..ففى يوم الثلاثاء اقيمت 6 مباريات هى ( إنبي والمقاولون – بتروجيت وطلائع الجيش – حرس الحدود والمصري البورسعيدي – الداخلية والجونة – الأسيوطي سبورت ووادي دجلة – إتحاد الشرطة وألعاب دمنهور )

إنبي والمقاولون

تصدر فريق إنبي جدول الدوري الممتاز مؤقتا برصيد 57 نقطة بعد أن حقق فوزا كبيرا  على نظيره المقاولون بأربعة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما, الثلاثاء, على استاد عثمان أحمد عثمان بالمقاولون العرب .

أحرز الهدفين الأول والثاني لفريق إنبي اللاعب محمود قاعود في الدقيقتين الثانية -من خطأ دفاعي- و31, فيما أحرز اللاعب محمود كهربا الهدف الثالث في الدقيقة 43 في الشوط الأول, وفي الدقيقة 42 من الشوط الثاني سجل صلاح عاشور الهدف الرابع.

وبهذه النتيجة يتوقف رصيد فريق المقاولون عند 39 نقطة في المركز الثامن.

بتروجيت وطلائع الجيش

حقق فريق بتروجيت فوزا ثمينا على مضيفه طلائع الجيش بهدف نظيف فى المباراة التى جمعت بينهما مساء الثلاثاء بإستاد جهاز الرياضة العسكري .

أحرز هدف فريق بتروجيت اللاعب الإثيوبي شيميليس بيكيلي فى الدقيقة 21  من الشوط الأول .

وبهذا الفوز ارتفع رصيد فريق بتروجيت إلى 42 نقطة فى المركز الخامس , بينما توقف رصيد فريق طلائع الجيش عند 36 نقطة فى المركز العاشر.

حرس الحدود والمصري البورسعيدي

فى مباراة أخري, تعادل فريق حرس الحدود مع ضيفه المصري البورسعيدي بدون أهداف فى المباراة التى جمعت بينهما باستاد الإسماعيلية , ليرتفع رصيد الحدود إلى 32 نقطة فى المركز الخامس عشر , كما ارتفع رصيد المصري إلي 35 نقطة فى المركز الثانى عشر .

الداخلية والجونة

فاز فريق الداخلية على نظيره الجونة بهدف نظيف فى المباراة التى جمعت بينهما الثلاثاء بإستاد اتحاد الشرطة  .

أحرز هدف فريق الداخلية اللاعب حسام سلامة فى الدقيقة 26 من الشوط الاول .

بهذا الفوز أرتفع رصيد فريق الداخلية إلى 34 نقطة فى المركز 12 بينما توقف رصيد فريق الجونة عند 32 نقطة فى المركز الرابع عشر .

الأسيوطي سبورت ووادي دجلة

تعادل فريق الأسيوطي سبورت مع وادي دجلة  بهدفين لكل منهما فى المباراة التي جمعت بينهما الثلاثاء على استاد الأسيوطي  .

أحزر هدفي الأسيوطي اللاعب إسلام نبيل فى الدقيقتين 68 و 89 , بينما سجل هدف وادي دجلة الأول محمد الجباس فى الدقيقة 52   وأضاف عمرو مرعى  الهدف الثاني فى الدقيقة 85 .

وبهذه النتيجة أصبح وادي دجلة فى المركز الخامس  برصيد 41 نقطة , بينما احتل الأسيوطي سبورت المركز التاسع عشر برصيد 10 نقاط .

إتحاد الشرطة وألعاب دمنهور

فاز فريق اتحاد الشرطة على نظيره ألعاب دمنهور بهدفين نظيفين فى المباراة التى جمعت بينهما الثلاثاء باستاد دمنهور  .

تقدم فريق اتحاد الشرطة بهدف اللاعب أحمد جمعة فى الدقيقة 36 من الشوط الأول وأضاف مصطفى شمامه الهدف الثانى فى الدقيقة 34 من الشوط الثانى من ركلة جزاء .

وبهذا الفوز أرتفع رصيد فريق اتحاد الشرطة إلى 40 نقطة فى المركز السادس بينما توقف رصيد فريق ألعاب دمنهور فى المركز الأخير ” العشرين ” برصيد 10 نقاط .

واقيمت الاربعاء 3 مباريات هى (الإسماعيلي والاتحاد السكندري – مصر المقاصة وسموحة – الأهلي والنصر )

الإسماعيلي والاتحاد السكندري

تعادل فريق الإسماعيلي مع ضيفه الاتحاد السكندري بهدف واحد لكل منهما, في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء, على استادالإسماعيلية .

تقدم أحمد أبو زيادة بهدف للإسماعيلي بمهارة فردية رائعة في الدقيقة 41, قبل أن يتعادل     الاتحاد السكندري عن طريق قائده محمد حمدي زكي بضربة رأسية متقنة في الدقيقة 45.

التعادل رفع رصيد الإسماعيلي إلى 38 نقطة في المركز التاسع, كما ارتفع رصيد الاتحاد     السكندري إلى 36 نقطة في المركز العاشر.

مصر المقاصة وسموحة

فاز فريق مصر المقاصة على نظيره سموحة بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما الأربعاء .

أحرز هدف المباراة الوحيد لاعب مصر المقاصة وائل فراج في الدقيقة 56.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد مصر المقاصة إلى 46 نقطة في المركز الرابع, بينما توقف رصيد فريق سموحة عند 29 نقطة في المركز السادس عشر.

الأهلي والنصر

حقق فريق الأهلي فوزا كبيرا على مضيفه النصر بثلاثة أهداف نظيفة, في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء  .

أحرز ثلاثية الأهلي في الشوط الأول , محمود تريزيجيه “هدفين” في الدقيقتين 16 و27,     ومؤمن زكريا في الدقيقة 33 , ليحقق الفريق الفوز في أول مباراة بقيادة فتحي مبروك المدير الفني الجديد , والذي تولي المهمة بشكل رسمي يوم الإثنين الماضي, خلفا للاسباني خوان جاريدو.

الفوز رفع رصيد الأهلي إلى 49 نقطة في المركز الثالث لجدول ترتيب فرق الدوري, فيما توقف رصيد النصر عند 20 نقطة في المركز الثامن عشر.

بدأ فتحي مبروك المباراة بتشكيل مكون من شريف إكرامي في حراسة المرمى, وباسم علي وشريف     حازم وسعد سمير وصبري رحيل في الدفاع, وحسام غالي وحسام عاشور وعبد الله السعيد ومؤمن زكريا ومحمود تريزيجيه في الوسط, وأحمد عبد الظاهر في الهجوم.

الأهلي تفوق من بداية المباراة وحتى النهاية, في ظل تراجع ملحوظ في أداء النصر .. واعتمد الأهلي في هجومه على فتح اللعب على  الأجناب عبر صبري رحيل من الجانب الأيسر وباسم علي من الجانب الأيمن, بجانب تمريرات عبد الله السعيد.

ونجح الأهلي في إنهاء الأمور تماما في الشوط الأول, بعدما سجل ثلاثية مبكرة عبر محمود تريزيجيه ومؤمن زكريا, ليدخل الشوط الثاني بأريحية كبيرة, في ظل فرص قليلة جدا من جانب فريق النصر.الذى يحسب له عدم الاستسلام  .

وفي الشوط الثاني أجرى فتحي مبروك ثلاثة تغييرات بنزول عماد متعب ومحمد رزق ورومضان     صبحي بدلا من عبد الله السعيد وحسام عاشور ومحمود تريزيجيه.. ونجح الأهلي في الحفاظ على شباكه في الشوط الثاني.. لتنتهي المباراة بفوز الفريق الأحمر بثلاثية نظيفة.

وأعرب فتحى مبروك المدير الفنى للنادى الاهلى عن  سعادته بتحقيق الفوز على النصر مساء الاربعاء بثلاثية فى أول مباراة تحت قيادته الفنية.

وقال أشكر اللاعبين على التزامهم ومجهودهم والعزيمة والاصرار حتى أخر دقيقة .

وأضاف فتحى مبروك فى تصريح بعد المباراة شعرت بالقلق قبل مواجهه فريق النصر لانه فريق جيد وليس لديه مايخسره وطلبت من اللاعبين احترام الخصم والتركيز حتى أخر دقيقة  والسرعة فى الهجوم وأسفر الضغط المتواصل عن تسجيل ثلاثة أهداف فى الشوط الاول .

واشار مبروك انه فى الشوط الثانى أضاع الفريق أكثر من فرصة مؤكدة  وأوضح المدير الفنى أنه سيقاتل على لقب الدورى والكونفيدرالية الافريقية لان الرياضى  لايعرف اليأس والاستسلام وقال طلبت من اللاعبين نسيان الفترة الماضية والتمسك بالامل والكفاح والقتال والتركيز لتحقيق الانتصارات واسعاد الجماهير ..

واختتمت الخميس منافسات الأسبوع الثامن والعشرين للدوري الممتاز لكرة القدم بمباراة واحدة تجمع بين فريقي (الزمالك والرجاء) علي استاد بترو سبورت بالتجمع الخامس .

الزمالك والرجاء

استعاد فريق الزمالك, صدارة ترتيب جدول الدوري الممتاز, بفوزه على ضيفه الرجاء بهدفين نظيفين, في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس, على استاد بتروسبورت الرياضي .

الفوز رفع رصيد الزمالك إلى 60 نقطة في صدارة الدوري, وبفارق ثلاث نقاط عن إنبي صاحب     المركز الثاني, فيما توقف رصيد الرجاء عند 24 نقطة في المركز السابع عشر.

سجل هدفي الزمالك, باسم مرسي في الدقيقة 18 من زمن الشوط الأول, ومصطفى فتحي في الدقيقة  31 من الشوط الثاني.

بدأ البرتغالي جيسوالدو فيريرا المدير الفني للزمالك, اللقاء بتشكيل مكون من أحمد الشناوي في حراسة المرمى, وحازم إمام وعلي جبر ومحمد كوفي وأحمد سمير في خط الدفاع,     وإبراهيم صلاح وعمر جابر ومعروف يوسف وأحمد عيد عبد الملك ومصطفي فتحي في خط الوسط, باسم مرسي في الهجوم.

سيطر لاعبو الزمالك على مجريات اللعب في الشوط الأول, وتفوق الفريق الأبيض في الجانب الأيمن الذي قاده الثنائي حازم إمام ومصطفى فتحي, فيما وقع لاعبو فريق الرجاء في العديد من الأخطاء الدفاعية.

وفي الدقيقة 18, استغل الزمالك أخطاء دفاع الرجاء, ليسجل باسم مرسي هدف فريقه الأول بمهارة فردية رائعة, بعدما تلقى بينية مميزة من أحمد عيد عبد الملك.. وبعد الهدف تراجع أداء لاعبي الزمالك بشدة, وأهدر لاعبو الرجاء فرصة تعديل النتيجة, حيث أنقذت العارضة مرمى الزمالك من تسديدة قوية لأحد لاعبي الرجاء.

وفي الشوط الثاني, هبط أداء الفريقين بشكل غريب, واستحوذ لاعبو الرجاء على منطقة وسط الملعب, ولكن دون تشكيل خطورة حقيقية على مرمى أحمد الشناوي حارس الزمالك.

ومن خطأ دفاعي آخر للاعبي الرجاء, نجح مصطفى فتحي في زيارة شباك الضيوف مرة أخرى في    الدقيقة 76, بتسديدة بيسراه من داخل منطقة الجزاء, بعدما تلقى تمريرة بالخطأ من مدافع الرجاء, ليجد مصطفى فتحي نفسه أمام المرمى.

وأجرى البرتغالي فيريرا ثلاثة تغييرات للزمالك في الشوط الثاني, حيث أشرك أيمن حفني وأحمد توفيق وأحمد علي بدلا من أحمد عيد عبد الملك وعمر جابر ومصطفى فتحي , لتستمر الدقائق العشر الأخيرة من المباراة دون أي جديد.. وينتهي اللقاء بفوز الزمالك على الرجاء بهدفين نظيفين.

وتم تسجيل 20 هدفا غى المباريات العشرة بمعدل تسجيل هدفان فى كل مباراة …