أخبار مصر- غباشي خير الله

قرر الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة  إعفاء الدارسين بمشروع محو الأمية من أية رسوم علاجية بالوحدات الصحية والمستشفيات المركزية والعامة وكذلك إعفاء من يعانى منهم من أمراض مزمنة من رسوم التحاليل والفحوصات بالمستشفيات التابعة لمديرية الشئون الصحية بالمحافظة .

تاتي تلك القرارات ضمن حزمة من الحوافز لتشجيع المشاركة المجتمعية فى البرنامج القومى الذى تتبناه وتنفذه المحافظة لمحو أمية نحو مليون مواطن خلال عامين

وقال المحافظ أن هذه الإجراءات من شأنها دعم مشروع محو الأمية والوصول إلى جيزة بلا أمية خلال عامين  وتشجيعاً للدارسين والذين يعانون من الأمية بالالتحاق بفصول محو الأمية وبالتالي الاستفادة من هذه الحوافز بموجب الكارنيه الصادر لهم من الهيئة العامة لتعليم الكبار .

وكلف المحافظ مديرية الصحة بالجيزة بتشكيل  قوافل علاجية تجوب القرى والنجوع ومراكز المحافظة والتى ترتفع بها نسبة الأمية لإجراء الكشف والعلاج المجانى لهؤلاء المواطنين .

كانت محافظة الجيزة  قد أعلنت منذ أيام هذا المشروع ضمن المشروعات القومية لمحو أمية  مليون مواطن بالجيزة خلال عامين بمعدل 500 ألف مواطن سنوياً وذلك بمشاركة جامعة القاهرة والجمعيات الأهلية وكافة المؤسسات الحكومية والوزارات المعنية .