أخبار مصر

الزقازيق-أ ش أ

قرر المستشار أحمد دعبس المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية, إحالة 280 شخصا من عناصر وأنصار الإخوان, بينهم 12 طالبا, لمحكمة الجنايات, وذلك لاتهامهم بارتكاب أعمال عنف والتحريض عليه في 7 قضايا منفصلة.

ووجهت النيابة للمتهمين تهم الانضمام لجماعة إرهابية وخرق قانون التظاهر, وحيازة منشورات تحرض على الجيش والشرطة وقلب نظام الحكم, وإتلاف منشآت جامعية ومقاومة السلطات وقطع الطرق وتعطيل حركة المرور .

كما وجهت لهم تهم حيازة ألعاب نارية ومواد حارقة, وإصابة عدد من رجال الشرطة وحرق سيارات عامة وخاصة, وإنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي, لنشر صور وأسماء وعناوين ضباط الشرطة وعائلاتهم والتحريض عليهم .

وكان المتهمون قد شاركوا في مسيرات ومظاهرات بدوائر أقسام أول وثان الزقازيق وأول العاشر من رمضان, وداخل حرم  جامعة الزقازيق, أطلقوا خلالها الألعاب النارية والشماريخ وقذفوا المنشآت والسيارات العامة والخاصة بزجاجات المولوتوف, ورددوا الهتافات المعادية لمؤسسات الدولة وقطعوا الطرق وأثاروا الرعب في نفوس المواطنين .

وتمكنت المباحث الجنائية بالتعاون مع جهاز الأمن الوطني, من ضبط 185 متهما في قضية واحدة بقسم أول الزقازيق, و79 متهما في 4 قضايا قسم ثاني الزقازيق, و 12 طالبا متهما في قضية واحدة بحرم جامعة الزقازيق, و4 متهمين في قضية واحدة بقسم أول العاشر من رمضان .

وعثر بحوزة المتهمين على منشورات وأجهزة حاسب آلي مدون عليها تعليمات وتوجيهات لضرب الاقتصاد المصري والاعتداء على أفراد الجيش والشرطة, وتنظيم مزيد من المظاهرات لإضعاف الدولة, وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالتهم لدائرة الإرهاب بمحكمة الجنايات .