أخبار مصر

القاهرة – فاطمة حسن

تتجه انظار عشاق الساحرة المستديرة فى الثامنة مساء الاحد الى استاد القاهرة الدولى لمتابعة اللقاء المرتقب بين قطبى الكرة المصرية الاهلى والزمالك فى مباراة السوبر المحلى ايذانا بافتتاح الموسم الكروى الجديد.

يحمل اللقاء رقم 196 فى كافة المواجهات الرسمية بين الفريقين والثالث فى تاريخ لقاءات كاس السوبر ويطمح كلا منهم لزيادة حصيلته من البطولات على حساب الاخر كما يحصل الفائز على دفعة معنوية كبيرة فى افتتاح الموسم.

مواجهة الاحد تأتى فى ظروف مختلفة عما سبقها من مواجهات للفريقين بعد اعتزال ورحيل العديد من نجوم الفريقين.

فى الاهلى، بعد اعتزال جيل ابوتريكة ورفاقه بركات ووائل جمعة ورحيل احمد فتحى الى الدورى القطرى وغياب جدو وعبدالله السعيد للاصابة وابتعاد متعب ووليد سليمان وحسام غالى عن مستواهم المعروف نجد الفريق يعانى من تذبذب المستوى خاصة مع تغيير الجهاز الفنى والاستعانة بمدرب جديد مازال فى مرحلة التعرف على الكرة المصرية بوجه عام والفريق بصفة خاصة.

على الجانب الاخر، يطمح الفريق الابيض فى تحقيق اول فوز بالسوبر على حساب غريمه الاحمر خاصة بعد تدعيم الفريق بصفقات من العيار الثقيل تعتبر الاهم فى موسم الانتقالات الصيفية بالاضافة الى عودة العميد حسام حسن على راس الجهاز الفنى للفريق وهو مايعطى للفريق افضلية من ناحية معرفة الجهاز الفنى لكل مايخص الفريق واللاعبين.

تاريخ الفريقين فى السوبر:

تحمل مباراة السوبر هذا الموسم رقم 12 ورغم ان الزمالك هو أول نادى يتوج بالبطولة حيث حقق اللقب مرتين عامى 2001، و2002  فان الاهلى هو الاكثر حصدا للقب فقد فاز به ست مرات أعوام (2003، 2005، 2006، 2007، 2008 و2010).

وعلى صعيد المواجهات المباشرة بين الفريقين فى كاس السوبر تقابل القطبين مرتين والمرتان كان الفوز فيهما لصالح الفريق الأحمر.

المواجهة الأولى فى السوبر حدثت عام 2003، وحقق فيها الأهلى الفوز باللقب على حساب القلعة البيضاء بركلات الترجيح (3-1) عقب نهاية المباراة بالتعادل السلبى.

وثانى اللقاءات بين القطبين على كأس السوبر جاء فى عام 2008، واحرز الأهلى اللقب بفوزه على الزمالك (2-0) بهدفى أحمد حسن ومعتز أينو.

اخر فوز للزمالك:

يتطلع عشاق القلعة البيضاء الى تحقيق الفوز على الاهلى لضرب عصفورين بحجر واحد الاول اضافة لقب البطولة لسجل الفريق والثانى تحقيق الفوز الاول على الاهلى منذ اكثر من 7 سنوات لم يستطع خلالها الفريق هزيمة الاهلى فى اى من المواجهات التى جمعتهما.

اخر فوز للزمالك على الاهلى كان يوم 21 مايو 2007 ففي هذا اليوم فاز الزمالك على الأهلي بهدفين دون رد أحرزهما تامر عبدالحميد لاعب وسط الفريق و جمال حمزة وكلاهما اعتزل الكرة.

ويسعى حسام حسن الى تحقيق الفوز الاول له على الاهلى حيث لم يسبق له الفوز على الأهلى كمدرب خلال مشواره السابق مع الفريق فقد خسر منه فى الكأس بثلاثية وتعادل معه فى الدورى أمام جوزيه والبدرى وعبد العزيز عبد الشافى.

قدامي لاعبو الزمالك فى القائمة ايضا لم يسبق لأى منهم الفوز على الأهلى  بقميص النادي الأبيض وهم : جنش ، ابو جبل ، حمادة طلبة ، عمر جابر ، حازم إمام ، محمد عبد الشافى ، إبراهيم صلاح ، أحمد عيد ، مؤمن زكريا ، عبد الله سيسيه ، أحمد علي .