تقرير إعداد : حسنى الغندور

بدأت مباريات الأسبوع الـ27 لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم الاثنين بإقامة 4 مباريات هي: الأهلي والمقاولون- الزمالك وحرس الحدود- بتروجيت والنصر- المصرى وسموحة.

الأهلي والمقاولون

مني فريق الأهلي بخسارة جديدة من المقاولون العرب بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما مساء الاثنين باستاد بتروسبورت ضمن مباريات الأسبوع الـ27 لبطولة الدوري الممتاز.

سجل هدف المقاولون العرب الوحيد اللاعب محمد سالم في الدقيقة 35 من الشوط الثاني, ليرتفع بذلك رصيد المقاولون العرب إلى 39 نقطة في المركز الخامس, بينما توقف رصيد النادي الأهلي عند 46 نقطة في المركز الثالث.

بدأ الأهلي مهاجما لتسجيل هدف مبكر, وحاول لاعبوه التسديد من خارج منطقة الجزاء في محاولة لكسر التكتل الدفاعي لفريق المقاولون العرب, وكاد الأهلي أن يفتتح التسجيل عندما حول محمد رزق بينية داخل منطقة الجزاء لمؤمن زكريا الذي صوب لكن الحارس أبعد الكرة في الدقيقة 23 .

وفى الدقيقة 32 سدد حسام عبدالعال من على حدود منطقة جزاء الأهلي تصويبة قوية تصدى لها الحارس شريف إكرامي, وتعرض حسين السيد للإصابة ليخرج ويحل محله محمد هاني في الدقيقة 39 , لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني ضغط الأهلي بكل قوة لتسجيل هدف, ولعب وليد سليمان بدلا من النيجيري بيتر إيبي, ثم خرج محمد رزق ولعب بدلا منه الإثيوبي صلاح الدين مما أثر بشكل كبير على منطقة وسط الملعب وشكلت هجمات المقاولون العرب المرتدة خطورة كبيرة.

وفي الدقيقة 27 حول عبد الله السعيد كرة من وسط الملعب على الجانب الأيسر لتريزيجيه الذي فشل في تحويل الكرة برأسه لتصل لوليد سليمان الذي لعب الكرة بعيدا ليهدر الأهلي فرصة التقدم.

وفي الدقيقة 35 مرر بابا أركو بينية لمحمد سالم الذي استلم الكرة من خلف مدافع الأهلي وسدد أرضية مرت داخل مرمى الحارس شريف إكرامي معلنة تقدم فريق المقاولون العرب .

وفي الدقيقة 43 سدد وليد سليمان من على حدود منطقة الجزاء تصويبة قوية انبرى لها الحارس أبو السعود ببراعة وحولها لركنية, ولم تسفر الدقائق المتبقية عن جديد لتنتهي المباراة بفوز المقاولون العرب بهدف نظيف.

وتعد هذه الخسارة , هى الرابعة للأهلي في الدورى هذا الموسم .

الزمالك وحرس الحدود

واصل الزمالك تصدره للدورى الممتاز بعد ان نجح في تحقيق انتصار هام علي حرس الحدود بهدفين مقابل لاشيء في المباراة التي اقيمت بينهما مساء الاثنين باستاد برج العرب .

وبدأ فيريرا المباراة بتشكيل مختلف عن المباراة السابقة ودفع بالشناوي في حراسة المرمي وفى خط الدفاع محمد كوفي ,وعلي جبر ,وعمرجابر ,واحمد سمير,خط الوسط طارق حامد علي حساب أبراهيم صلاح ,وأحمد توفيق ,ومصطفي فتحى ,ومعروف يوسف ..خط الهجوم الثنائى باسم مرسى ,وخالد قمر.

وجاءت البداية بتحفظ من الفريقين خاصة الحدود الذي لعب باسلوب دفاعي واعتمد علي المرتدات التي كانت قليلة جدا ,وفى الدقيقة 7 اول ظهور لزمالك عن طريق تسديدة لباسم مرسي بجوار القائم الايسر لحارس الحدود أحمد سعد .

وفى الدقيقة 19 اخطر فرص الزمالك في الشوط الاول تسديدة لخالد قمر ينجح احمد سعد في اخراجها الي ركنية .

وحاول حرس الحدود مجاراة الزمالك في الهجمات ولكن عاب الهجوم البطء وخاصة احمد مكي واحمد فرج , و أول فرص الحدود في الدقيقة 43 من الشوط الاول عن طريق تسديدة من احمد حسن مكي مرت بجوار مرمي الشناوي ,لينتهي الشوط الاول بنتيجة التعادل السلبي .

وفي الشوط الثاني اجري عبد الحميد بسيوني التغير الاول للحدود بنزول احمد صبري بدلا من احمد فرج في محاولة لتطوير الاداء الهجومي للفريق ,في المقابل دفع فيريرا باحمد عيد عبد المللك بدلا من خالد قمر الغير موفق .

وعلي عكس الشوط الاول ضغط الزمالك بشكل مكثف , ونجح عمر جابر في ترجمة ضغط الزمالك باحرازه الهدف الاول في الدقيقة65 من تسديدة قوية تسكن شباك احمد سعد حارس الحدود .

حاول الحرس بعد الهدف التعويض واجري بسيوني التغير الثاني للحدود في الدقيقة 70 بخروج مصطفي جمال ونزول سيد حسن,ودفع فيريرا بمهاجمه احمد علي مكان باسم مرسي لتنشيط الهجوم .

وتبادل الفريقان الهجمات ولكن بدون خطورة ,وأجري بسيوني التغيير الثالث بخروج نادر العشري ونزول المهاجم الايفواري ديفونيه لدعم الهجوم ,

وفى الدقيقة 84 احرز الزمالك الهدف الثاني عن طريق احمد علي من متابعة لتسديدة معروف يوسف التي اصطدمت بالمدافعين لينجح أحمد علي في احرازها في مرمي سعد لينتهي اللقاء بفوز الزمالك علي الحدود بهدفين مقابل لاشيىء .

ويستمر الزمالك علي الصدارة منفردا برصيد 57 نقطة ,ويتوقف رصيد الحدود عند النقطة 30 في المركز ال`14 في ترتيب جدول الدوري الممتاز.

بتروجيت والنصر

فاز فريق بتروجيت على النصر بهدف للاشيىء فى المباراة التى جمعت بينهما الاثنين على ستاد الجيش بالسويس .

وأحرز هدف بتروجيت عبد العزيز إمام فى الدقيقة 62 من المباراة , ليرتفع رصيد بتروجيت إلى 36 نقطة ليحتل المركز السابع من جدول الدورى الممتاز , وتوقف النصر فى المركز الثامن عشر بـ19 نقطة.

المصرى وسموحة

تعادل المصرى البورسعيدى مع سموحة بدون اهداف , فى مباراة خالية من المتعة والاثارة , على ستاد الإسماعلية .

وبذلك التعادل يظل المصرى البورسعيدى فى المركز الرابع عشر برصيد 30 نقطة , وسموحة فى المركز الخامس عشر برصيد 28 نقطة.

واقيمت الثلاثاء 6 مباريات هى : انبى ودمهور – الاتحاد والرجاء – وادى دجلة والاسماعيلى – المقاصة والداخلية – الجونة وطلائع الجيش – الشرطة و الأسيوطي

انبي وألعاب دمنهور

حقق إنبي فوزا كبيرا على ألعاب دمنهور بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي أقيم الثلاثاء على إستاد بتروسبورت ضمن منافسات الأسبوع السابع والعشرين من عمر الدوري الممتاز .

أحرز ثلاثية الفريق البترولي, نور السيد في الدقيقة 15, وأحمد جعفر في الدقيقة 29, ومحمود كهربا في الدقيقة 44.. ليرتفع رصيد إنبي إلى 53 نقطة في المركز الثاني, ويواصل ملاحقة الزمالك المتصدر برصيد 57 نقطة, فيما توقف رصيد دمنهور عند تسع نقاط في المركز العشرين والأخير.

الاتحاد السكندري والرجاء

حقق فريق الاتحاد السكندري فوزا مثيرا على ضيفه الرجاء بثلاثة أهداف مقابل هدفين, في المباراة التي جمعتهما عصر الثلاثاء, على إستاد الإسكندرية .

تقدم الرجاء بهدف من ضربة جزاء سجلها محمود كابونجا في الدقيقة 30 , ثم تعادل الاتحاد عن طريق قائده محمد حمدي زكي في الدقيقة 43 , قبل أن يضيف نفس اللاعب الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 56 من ضربة جزاء , وتعادل الرجاء بهدف لاعبه إسلام فؤاد في الدقيقة 60.

وفي الدقيقة 92, تمكن محمد بازوكا من تسجيل الهدف الثالث للاتحاد السكندري, ليقتنص لفريقه ثلاث نقاط ثمينة في مشواره ببطولة الدوري الممتاز.

والفوز رفع رصيد الاتحاد السكندري إلى 35 نقطة في المركز العاشر, فيما توقف رصيد الرجاء عند 23 نقطة في المركز السابع عشر.

وادي دجلة والإسماعيلي

فاز فريق وادي دجلة على الإسماعيلي بهدف للاشيء في المباراة التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء باستاد المقاولون العرب .

أحرز هدف دجلة اللاعب دودي الجباس في الدقيقة 82 ليرفع رصيد فريقه إلى 37 نقطة في المركز السابع بينما توقف رصيد فريق الإسماعيلي عند 34 نقطة في المركز الحادي عشر.

جاء الشوط الأول عقيما بدون أهداف وتبادل الفريقان الهجمات وإضاعة الفرص وتألق حارس الإسماعيلي عصام الحضري ومنع أكثر من كرة خطيرة.

وفي الشوط الثاني واصل وادي دجلة الضغط والهجوم وفي الدقيقة 82 استغل دودي الجباس خطأ من دفاع الخصم وسجل الهدف الوحيد .

وحاول الإسماعيلي الهجوم لانتزاع التعادل إلا أنه لم يتمكن من اختراق دفاع الخصم لتنتهي المباراة بفوز دجلة بهدف للاشيء.

مصر المقاصة والداخلية

فاز فريق مصر المقاصة على فريق الداخلية بهدفين مقابل هدف فى المباراة التى جمعت بينهما الثلاثاء
بإستاد الفيوم .

جاءت الأهداف فى الشوط الثانى حيث سجل الهدف الأول لفريق مصر المقاصة اللاعب عمر بركات فى الدقيقة 21 , وسجل الهدف الثانى اللاعب هانى السعيد فى الدقيقة 41 , وبعد دقيقتين سجل الداخلية هدفه الوحيد عن طريق اللاعب البوركينى سيريل بيالا.

وبهذا الفوز أرتفع رصيد فريق مصر المقاصة إلى 43 نقطة فى المركز الرابع بينما توقف رصيد فريق الداخلية عند 30 نقطة فى المركز الرابع عشر .

 

الجونة وطلائع الجيش

فاز نادي الجونة على طلائع الجيش 2-1 في المباراة التي أقيمت الثلاثاء على ملعبه بالغردقة.

سجل اللاعب علي عيد الهدف الاول للجونة في الدقيقة 69, وأضاف الهدف الثاني إسلام محارب في الدقيقة 83 , بينما سجل الهدف الوحيد لطلائع الجيش اللاعب كوامي دودجي في الدقيقة 90.
وبهذا الفوز يحتل الجونة المركز السادس عشر في جدول الدوري بـ28 نقطة بينما يصبح طلائع الجيش في المركز الثامن بعد توقف رصيده عند 36 نقطة.

 

اتحاد الشرطة والأسيوطي سبورت

وفي مباراة أخرى, في التوقيت نفسه, فاز اتحاد الشرطة على الأسيوطي سبورت 1-صفر على استاد كلية الشرطة بالعباسية.

أحرز هدف اتحاد الشرطة اللاعب عماد حلمي في الدقيقة 92 .

وبهذا الفوز يحتل اتحاد الشرطة المركز العاشر ب`33 نقطة, بينما يظل الأسيوطي في المركز التاسع عشر برصيد 9 نقاط.

وفي هذه المرحلة (ال27) من الدورى .. تم تسجيل 20 هدف خلال المباريات العشر , بمعدل هدفين فى كل مباراة …