إعداد : حسنى الغندور

على مدار يومى الاربعاء والخميس اقيمت مباريات الاسبوع ال 26 من الدوري الممتاز لكرة القدم ..

وشهد يوم الاربعاء اقامة (6) مباريات هى إنبي والأسيوطي – والنصر مع الجونة – والرجاء امام وادى دجلة – والاسماعيلي يواجه اتحاد الشرطة – والمقاولون العرب يلتقي ببتروجيت – وطلائع الجيش ومصر المقاصة ..

إنبي والأسيوطي

حقق فريق إنبي فوزا كبيرا على مضيفه الأسيوطي سبورت بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما عصر الأربعاء على استاد الأسيوطي سبورت .

أحرز رباعية إنبي أسامة إبراهيم في الدقيقة 30, ومحمود كهربا في الدقيقة 34, وأحمد رفعت في الدقيقة 69, وأحمد جعفر في الدقيقة 87, فيما سجل هدفي الأسيوطي برنس نانا وعطية النشوي في الدقيقتين 8 و80.

وأكمل فريق الأسيوطي اللقاء بعشرة لاعبين فقط بعد تعرض اللاعب برنس نانا لحالة طرد في الدقيقة 45.

بهذا الفوز رفع إنبي رصيده إلى 50 نقطة يحتل بها المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن الزمالك المتصدر, والذي سيلعب الخميس مع الاتحاد السكندري, بينما توقف رصيد الأسيوطي عند تسعة نقاط فقط يقبع بها في المركز العشرين والأخير بجدول المسابقة.

النصر مع الجونة

وفي مباراة أخرى أقيمت الاربعاء , تعادل النصر مع الجونة بهدف واحد لكل منهما في اللقاء الذي أقيم على استاد بتروسبورت, حيث تقدم أحمد سعيد بهدف للنصر في الدقيقة 69, قبل أن يتعادل الجونة عن طريق اللاعب سيلسو مانو في الدقيقة 80 .

ليرتفع رصيد النصر إلى 19 نقطة في المركز الثامن عشر, كما ارتفع رصيد الجونة إلى 28 نقطة في المركز الخامس عشر.

وادي دجلة والرجاء

وفي استاد برج العرب بالإسكندرية, خطف وادي دجلة تعادلا ثمينا من مضيفه الرجاء بهدف واحد لكل منهما أيضا, وذلك في المباراة التي جمعت بينهما على الملعب الفرعي للاستاد.

تقدم أمير قيصر بهدف مبكر للرجاء من ضربة جزاء في الدقيقة السادسة, وكادت المباراة أن تنتهي بفوز أصحاب الأرض, إلا أن محمد حمص لاعب خط وسط وادي دجلة نجح في تسجيل هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 93, ليصل دجلة إلى النقطة 37 محتلا المركز الخامس, كما ارتفع رصيد الرجاء إلى 23 نقطة في المركز السابع عشر.

الإسماعيلي مع اتحاد الشرطة

تعادل فريق الإسماعيلي مع ضيفه اتحاد الشرطة بهدف واحد لكل منهما, في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء, على ملعب إستاد الإسماعيلية الرياضي.

تقدم الإسماعيلي بهدف مبكر بعد مرور ثلاث دقائق فقط من انطلاق المباراة عن طريق مهاجمه النيجيري كينيث إيكي , قبل أن يتعادل اتحاد الشرطة في الدقيقة 23 بهدف لاعبه صلاح ريكو .

التعادل رفع رصيد الإسماعيلي إلى 34 نقطة في المركز التاسع, كما رفع اتحاد الشرطة رصيده إلى 33 نقطة في المركز العاشر.

ويلتقي الإسماعيلي في الجولة القادمة من الدوري مع فريق وادي دجلة يوم الثلاثاء المقبل, بينما يلعب اتحاد الشرطة مع الأسيوطي سبورت في اليوم ذاته.

المقاولون العرب وبتروجيت

فاز فريق نادي “المقاولون العرب” على فريق “بتروجيت” 3-2, في المباراة التي أقيمت بينهما /الأربعاء/على ستاد المقاولون العرب .

وتألق أزنيست بابا أركو وسجل الهدفين الأول والثالث للمقاولون في الدقيقتين 26 ,92.. وسجل الهدف الثاني أحمد مودي في الدقيقة 86.

وسجل لبتروجيت محمد رجب في الدقيقة 32, وأضاف الهدف الثاني بلال جمال في الدقيقة 71 من زمن المباراة.

وبهذه النتيجة احتل فريق “المقاولون العرب” المركز العاشر برصيد 33 نقطة, بينما يحتل بتروجيت المركز السادس ب`36 نقطة.

طلائع الجيش ومصر المقاصة

ارتفع رصيد نادى طلائع الجيش إلى 36 بعد فوزه على مصر المقاصة بهدفين مقابل لا شيء في مباراة التي أقيمت الاربعاء على استاد الرياضة العسكري .

أحرز الهدف الأول لطلائع الجيش كوامي دودجي في الدقيقة 36, وسجل الهدف الثاني عرفة السيد في الدقيقة 68 من وقت المباراة.

وبذلك الفوز يحتل طلائع الجيش المركز الثامن ب`36 نقطة, بينما تحتل المقاصة المركز الرابع ب`40 نقطة.

واقيمت الخميس (3) لقاءات هى الأهلى ودمنهور ومواجهة بين الداخلية والمصري واختتمت المواجهات بلقاء الزمالك والاتحاد السكندرى فى حين تم تأجيل ديربى الإسكندرية الساخن بين سموحة وحرس الحدود ..

الأهلى ودمنهور

أفلت فريق الأهلي كرة القدم المصري، من فخ مضيفه دمنهور بعد أن فاز في الوقت القاتل بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم الخميس، على ملعب دمنهور.

ورفع الأهلي رصيده إلى 46 نقطة محتلاً المركز الثالث بالدوري بينما تجمد رصيد دمنهور عند 9 نقاط بالمركز الأخير.

وتقدم مصطفى محمود “عفروتو” صانع ألعاب دمنهور بهدف في الدقيقة 59 وبكى عندما سجل هدفاً في مرمى فريقه الأسبق الأهلي ، ولكن الأهلي تعادل في الدقيقة 87 بهدف النيجيري بيتر إيبيمبوي ثم سجل عبد الله السعيد هدف الفوز في الدقيقة 93، وتعرض شريف عبد الفضيل مدافع الأهلي للبطاقة الحمراء في الدقيقة 94.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من :- شريف اكرامي – شريف حازم – شريف عبد الفضيل – محمد هاني – محمد حمدي – محمد رزق – حسام عاشور – رمضان صبحي – تريزيجيه- بيتر ايبي – وصلاح الدين سعيد ، واجري المدير الفني جاريدو ثلاثة تغييرات بنزول عماد متعب ومؤمن زكريا وعبد الله السعيد بدلا من تريزيجيه ورمضان صبحي وصلاح الدين سعيدو

ولم يقدم الأهلي رغم الفوز العرض المنتظر رغم محاولة الإسباني جاريدو المدير الفني للفريق الأحمر لإراحة نجومه بعد مباراة المغرب التطواني الأفريقية المرهقة وإشراك بعض البدلاء مثل رمضان صبحي وشريف عبد الفضيل ومحمد حمدي والأثيوبي صلاح الدين سعيدو.

وقدم الفريقان أداءً سيئاً في الشوط الأول، وافتقر الهجمات سواء من جانب الأهلي أو دمنهور الذي لجأ للإبقاء على الثنائي حماده الغنام ومصطفى محمود “عفروتو” على دكة البدلاء.

وفي الشوط الثاني، فاجئ البديل عفروتو الأهلي بهجمة سريعة في الجبهة اليسرى ليسجل هدف التقدم لدمنهور ولجأ جاريدو لإشراك ثلاثة تغييرات دفعة واحدة بنزول مؤمن زكريا وعماد متعب وعبد الله السعيد.

ونجح الأهلي في فرض السيطرة وانتفض بعد إجراء ثلاث تبديلات حيث خرج تريزيجيه ورمضان صبحي وصلاح الدين ونزل عماد متعب ومؤمن زكريا وعبد الله السعيد .

ولم يصمد دفاع دمنهور في الدقائق الأخيرة فاستقبلت شباكه هدفين في الدقيقتين 87 و93 ليخرج الأهلي فائزاً.

الداخلية والمصرى البورسعيدى

وفاز فريق الداخلية على المصرى البورسعيدى 2-1 فى مباراة أقيمت الخميس على ستاد الإسماعلية .

سجل هدفي الداخلية حسام سلامة فى الدقيقتين 6 و60 .. بينما سجل هدف المصرى البوسعيدى أحمد سمير فى الدقيقة 95 .

وبهذا الفوز ارتفع رصيد الداخلية الى 27 نقطة ويحتل المركز السادس عشر , بينما المصرى فى المركز الثانى عشر ب`30 نقطة.

وعقب المباراة .. قال الاسباني خوان كارلوس جاريدو المدير الفني للأهلي ان أهم ما يعنيه في لقاء اليوم أمام دمنهور هو تحقيق نقاط المباراة الثلاثة والحفاظ علي عدم اتساع الفارق مع المنافسين .

وأكد جاريدو علي أن الأهلي لا يخوض أية مواجهة سهلة في الدوري هذا الموسم ، مشيرا الي أن الأجواء التي تقام بها المسابقة تزيد دائما من صعوبة مواجهات الأهلي ما بين أرضية ملعب و طقس متغير في هذا التوقيت الذي تقام منه المباراة .

وشدد جاريدو أن فريق دمنهور لجأ الي دفاع مميت علي مدار شوطي اللقاء وهو ما حرم الأهلي من ادراك أهداف مبكرة ، وأن المنافس أحرز هدفا من كرة وحيدة أتيحت له علي مدار المباراة بسبب الهجوم المستمر للأهلي والبحث عن هدف التقدم .

وأشاد المدير الفني للأهلي باصرار اللاعبين علي ادراك الفوز حتي أخر لحظة مؤكدا أن هذه الروح التي يبحث عنها دائما .

وأوضح جاريدو للموقع الرسمى لناديه – أن الأهلي لا ينافس فريق وحيد علي الدوري ، فكل مباراة يخوضها منافسة جديدة مع فريق بالدوري و لا توجد منافسة سهلة .

وأثني جاريدو علي أداء الناشيء محمد حمدي الذي شارك في مركز الظهير الأايسر بلقاء اليوم مؤكدا أنه مستقبل للفريق في هذا المكان

الزمالك والاتحاد السكندرى

واصل الزمالك انتصاراته وفاز على الاتحاد 2-0 فى المباراة التى اقيمت بينهما باستاد بتروسبورت .

احرز عمر جابر الهدف الاول فى الدقيقة 15 واضاف باسم مرسى مهاجم الزمالك الهدف الثانى لفريقه في الدقيقة 63 من عمر المباراة ..

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الزمالك الى 54 نقطة ليعزز صدارته للدوري وظل محافظا على الفارق بين أقرب منافسيه ويحل إنبي وصيفا 50 نقطة ثم الأهلي 46 نقطة – بينما تجمد رصيد الاتحاد عند 32 نقطة في المركز الحادي عشر.

وداوى الزمالك جراحه الأفريقية بعد التعادل سلبيا على ملعبه امام الفتح الرباطي المغربي في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أفريقيا، حيث اطمأن البرتغالي فيريرا على لاعبيه.