اعداد : حسنى الغندور

انطلقت مباريات الاسبوع الخامس والعشرين للدوري الممتاز لكرة القدم يوم الثلاثاء واستمرت يومى الاربعاء والسبت ..

واقيمت الثلاثاء ثلاث مواحهات .. سموحة والزمالك والأهلى والاسيوطي وبتروجيت وألعاب دمنهور ..

سموحة والزمالك

حقق الزمالك فوزا صعبا على مضيفه سموحة بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت عصر الثلاثاء على ستاد الإسكندرية .

ويعود الفضل في فوز الزمالك اليوم إلى لاعبه أيمن حفني الذي سجل الهدف الوحيد للفريق الأبيض من ضربة جزاء في الدقيقة 84.

الفوز رفع رصيد الزمالك إلى 51 نقطة ليعزز صدارته لجدول الدوري الممتاز, بينما توقف رصيد سموحة عند 28 نقطة في المركز الثالث عشر.

بدأ البرتغالي جيسوالدو فيريرا المدير الفني للزمالك، المباراة بتشكيل مكون من أحمد الشناوي في حراسة المرمى، وحازم إمام وعلي جبر وأحمد دويدار وحمادة طلبة في الدفاع، وإبراهيم صلاح وأحمد توفيق ومعروف يوسف وأيمن حفني وأحمد عيد عبد الملك في الوسط، وخالد قمر في الهجوم.

وقدم الفريقان مباراة متوسطة المستوى فيما استحوذ لاعبو الزمالك على منطقة وسط الملعب, في ظل اعتماد سموحة على التأمين الدفاعي واللعب على الهجمات المرتدة.التى شكلت خطورة وفي الشوط الأول قاد أيمن حفني هجمات الزمالك من الجانب الأيمن بمساعدة حازم إمام, حيث نجح الأول في اختراق دفاعات أصحاب الأرض أكثر من مرة وأرهق دفاع الخصم ولكن دون أن يسجل فى شباك سموحة, و اعتمد سموحة على انطلاقات أحمد شكري وإبراهيم عبد الخالق.

وفي الشوط الثاني, أجرى فيريرا ثلاثة تغييرات بنزول عمر جابر ومحمد كوفي وباسم مرسي من أجل تنشيط أداء الفريق الأبيض في محاول لتسجيل هدف الفوز, ليرد عليه حلمي طولان المدير الفني لسموحة باشراك الثنائي الهجومي هاني العجيزي ومحمد ماجد “أونوش”.

أخطر فرص سموحة في اللقاء كانت عن طريق هاني العجيزي الذي سدد كرة قوية في الدقيقة 72, نجح أحمد الشناوي في التصدي لها وتحويل الكرة لضربة ركنية.

وفي الدقيقة 84, احتسب حكم المباراة سمير محمود عثمان ضربة جزاء للزمالك بعد تعرض عمر جابر لعرقلة من اللاعب إبراهيم حسن مدافع سموحة, ليسددها أيمن حفني بنجاح معلنا عن الهدف الأول للفريق الأبيض.

وفي الدقائق المتبقية من اللقاء, اندفع سموحة للأمام في محاول لتعديل النتيجة, ولكن دفاع الزمالك نجح في التصدي لكل هجمات أصحاب الأرض.. لتنتهي المباراة بفوز الزمالك على سموحة بهدف دون رد.

الأهلى والأسيوطى

فاز فريق الأهلى على نظيره الأسيوطى سبورت بخمسة أهداف نظيفة فى المباراة التى جمعت بينهما الثلاثاء بإستاد بتروسبورت .

أحرز الهدف الأول للنادي الأهلي وليد سليمان فى الدقيقة 14 من الشوط الأول , وأضاف الهدفين الثانى والثالث مؤمن زكريا فى الدقيقتين 32 و 37 من نفس الشوط , وأضاف الإثيوبي صلاح الدين سعيدو الهدف الرابع فى الدقيقة 41 .

وفى الشوط الثانى سجل عبد الله السعيد الهدف الخامس للنادى الأهلى فى الدقيقة
25 .

بهذا الفوز ارتفع رصيد النادي الأهلي إلى 43 نقطة فى المركز الثالث , بينما توقف رصيد فريق الأسيوطى عند تسع نقاط فى المركز التاسع عشر .

بتروجيت وألعاب دمنهور

وفازفريق بتروجيت على نظيره ألعاب دمنهور بثلاثة أهداف للاشىء فى المباراة
التى جمعت بينهما الثلاثاء بإستاد السويس .

جاءت الاهداف فى الشوط الثانى تقدم بتروجيت بهدف اسامه محمد فى الدقيقة السادسة وأضاف الهدف الثانى محمد رجب فى الدقيقة 20 وبعدها بتسع دقائق أحرز جيمس أووبوسكيني الهدف الثالث .

وبهذا الفوز أرتفع رصيد فريق بتروجيت 36 نقطة فى المركز الخامس بينما توقف رصيد فريق ألعاب دمنهور عند تسع نقاط فى المركز العشرين ” متزيل جدول الدورى ”

واقيمت الاربعاء اربع مباريات التقى فيها : مصر المقاصة والنصر والجونة امام المقاولون العرب ورس الحدود مع الداخليه واخيرا المصري مع طلائع الجيش ..

مصر المقاصة والنصر

حقق فريق مصر المقاصة فوزا غاليا علي النصر المكافح بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد في المباراة, التي جمعت بينهما الأربعاء باستاد الفيوم .

وتقدم المقاصة بهدف أحرزه عمرو بركات من ضربة حرة سددها وارتطمت بالحارس ودخلت مرماه في الدقيقة 6 , ثم أضاف السيد حمدي الهدف الثاني للمقاصة في الدقيقة 30 , بينما أحرز هدف النصر الوحيد اللاعب أحمد فوزي بتسديدة قوية في الدقيقة 36 .

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد المقاصة إلي النقطة 40 ليحافظ على المركز الرابع , وتوقف رصيد النصر عند النقطة 18 في المركز ال`18 في ترتيب جدول الدوري
الممتاز.

الجونة والمقاولون العرب

حول فريق الجونة تأخره بهدف, إلى فوز ثمين على ضيفه المقاولون العرب بنتيجة 2-1, في المباراة التي جمعتهما عصر /الأربعاء/ على استاد الجونة بالغردقة .

وتقدم طاهر محمد طاهر بهدف للمقاولون العرب في الدقيقة 78, قبل أن ينجح أصحاب الأرض في تسجيل هدفين متتاليين عبر شريف أشرف في الدقيقة 81,
وعمر السعيد في الدقيقة 91.

ويعد هذا الفوز هو الثاني على التوالي لفريق الجونة بعدما تغلب على ألعاب دمنهور 2-1 في الجولة الماضية, فيما تلقى المقاولون العرب الهزيمة الثانية على التوالي, بعدما خسر في الجولة الماضية من فريق مصر المقاصة بنتيجة 1-2.

وبهذا الفوز يرتفع رصيد الجونة إلى 27 نقطة في المركز السادس عشر, بينما توقف رصيد المقاولون العرب عند 33 نقطة في المركز الثامن.

حرس الحدود والداخلية

وفي مباراة أخري أقيمت في نفس التوقيت بالإسكندرية , حقق فريق حرس الحدود انتصارا مهما علي فريق الداخلية بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت بينهما بالملعب الفرعي لاستاد برج العرب .

وأحرز هدف الحرس أحمد حسن مكي في الدقيقة 88 , وأشهر حكم اللقاء أحمد السيد البطاقة الحمراء للاعب الداخلية جهاد جنيدي في الدقيقة 75 بعد حصوله علي إنذارين.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد حرس الحدود إلي النقطة 30 في المركز ال`13 , وتوقف رصيد الداخلية عند النقطة 27 في المركز ال`15 من جدول ترتيب الدوري الممتاز.

المصري وطلائع الجيش

تعادل فريق المصري البورسعيدي مع نظيره نادي طلائع الجيش بدون أهداف في المباراة التي جمعت بينهما مساء /الأربعاء/ باستاد الإسماعيلية .

جاءت المباراة متوسطة المستوى تبادل الفريقان الهجمات وتفوق المصري في الضغط والهجوم في البداية وعاد الطلائع للمباراة وبادل الهجمات وغاب التوفيق عن الفريقين لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي .

وبهذه النتيجة أرتفع رصيد فريق المصري إلى 30 نقطة في المركز الثاني عشر وارتفع رصيد الطلائع إلى 33 نقطة في المركز التاسع .

انبي والاسماعيلي

افترس فريق انبي فريق الإسماعيلي، بعدما تغلب عليه بشهولة، وفاز بثلاثة أهداف دون رد، في اللقاء الذي جمع الفريقين بملعب بتروسبورت.

سجل أحمد جعفر الهدف الأول لانبي في الدقيقية 17، ثم أضاف محمود قاعود الهدف الثاني في الدقيقة 32، ونجح نفس اللاعب في تسجيل الهدف الثاني له والثالث لانبي في الدقيقة 76.

قدم فريق انبي مباراة طيبة للغاية ونجح في السيطرة على الملعب معظم فترات المباراة، بينما ظهر فريق الإسماعيلي بمستوى “متواضع” ولم ينجح في تهديد مرمى محمد عبد المنصف سوى في كرة وحيدة تصدت لها العارضة.

بتلك النتيجة حافظ انبي على المركز الثاني بعدما رفع رصيده إلى 47 نقطة، بينما تجمد رصيد الإسماعيلي عند 33 نقطة محتلا المركز السابع.

اتحاد الشرطة والرجاء

تعادل فريق اتحاد الشرطة مع الرجاء بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت “السبت” على ملعب كلية الشرطة بالعباسية .

تقدم اتحاد الشرطة بهدف سجله لاعب الرجاء طارق سليم بالخطأ في مرماه في الدقيقة 28 من الشوط الأول , وتعادل الرجاء عن طريق لاعبه إسلام فؤاد في الدقيقة 27 من الشوط الثاني .

وارتفع رصيد اتحاد الشرطة إلى 32 نقطة في المركز ال` 11 من جدول الدوري , وجاء الرجاء في المركز ال` 17 برصيد 22 نقطة .

الاتحاد السكندري ووادي دجلة

وفي الجولة ذاتها , تعادل الاتحاد السكندري اليوم مع وادي دجلة سلبيا على ملعب “المقاولون العرب” .

وبهذه النتيجة ظل الاتحاد السكندري في المركز العاشر برصيد 32 نقطة , ووادي دجلة في المركز الخامس برصيد 36 نقطة .