تقرير اعداد : حسنى الغندور

اقيمت مباريات الاسبوع ال 24 بدالدورى الممتاز لكرة القدم على مدار ثلاثة ايام ففي يوم الثلاثاء اقيمت 5 مباريات وفي يوم الاربعاء اقيمت مبارتين ويوم الخميس مبارتين ايضا .

اما مباريات الثلاثاء فكانت بين المقاولون والمقاصة والجونة امام دمنهور والنصر فى مواجهة المصرى وطلائع الجيش يلعب امام حرس الحدود ومواجهة صعبة للاتحاد والشرطة ”

المقاولون ومصر المقاصة

فى مباراة دراماتيكية استطاع فريق المقاصة ان يحول خسارته امام المقاولون العرب صفر/١ الى الفوز فى الوقت المحتسب بدل من الضائع بهدفين مقابل هدف فى المباراة التى اقيمت بينهما الثلاثاء على استاد عثمان احمد عثمان بالجبل الاخضر .

جاءت المباراة حماسيه منذ بدايتها حيث تقدم المقاولون بهدف بابا اركو فى الدقيقة ١٦ من الشوط الاول وسيطر المقاولون على مجريات اللعب حتى قبل نهاية الشوط بخمس دقائق وطرد حسام عبد العال لاعب وسط المقاولون لحصوله على الكارت الاصفر الثانى ليستكمل المقاولون المباراة بـ ١٠ لاعبين مما جعل حسن شحاته المدير الفنى يقوم باشراك محمد شوقى فى وسط الملعب والاكتفاء باللاعب بابا اركو فى
الهجوم .

ويستغل ايهاب جلال المدير الفنى للمقاصة النقص العددى فى صفوف المنافس ويضغط من اجل ادراك التعادل ويتألق محمود ابو السعود حارس المقاولون وينقذ مرماه من اكثر من فرصة وتتوالى الفرص الضائعة من مهاجمى المقاصه وابرزهم السيد حمدى ويدفع الجهاز الفنى بالمهاجمين اللذين قلبا نتيجة المباراه لصالح المقاصة . حيث احرز البديل عمرو بركات هدف التعادل واضاف حسين رجب البديل الهدف الثانى والفوز فى الدقيقتين الاخيرتين من المباراه وسط حالة من الذهول التى انتابت الجهاز الفنى للمقاولون واللاعبين الذين لم يستطيعوا الصمود حتى نهاية المباراه وتضيع ثلاث نقاط غاليه فيما اقتنص فريق المقاصة نقاط المباراة رافعا رصيده الى ٣٧ نقطه ويدخل فى المنافسة على المربع الذهبى ويتجمد
رصيد المقاولون عند ٣٣ نقطة .

الجونة وألعاب دمنهور

عاد فر يق الجونة الى الغردقة بثلاث نقاط غالية بعد فوزه على دمنهور بعقر داره بهدفين مقابل هدف فى المباراة التى اقيمت بينهما الثلاثاء على استاد دمنهور .

تقدم الجونة بهدف شريف اشرف فى الدقيقه ٢٧ من الشوط الاول ، واضاف محمود السيد الهدف الثانى فى الدقيقه١٩ من الشوط الثانى واحرز هدف دمنهور الوحيد مصطفى عفرتو فى الدقيقة ٤٠ من نهاية الشوط الثانى .

سيطر الجونه على معظم فترات المباراة وظهر فريق دمنهور غريبا فى بيته ليرتفع رصيد الجونه الى ٢٤ نقطه ويظل دمنهور عند٩ نقاط فى قاع الجدول .

النصر والمصرى البورسعيدي

تعادل النصر والمصرى بدون أهداف فى مباراة متوسطة المستوى اقيمت بينهما الثلاثاء على ستاد الاسماعيليه، وظهر فريق النصر بمستوى طيب وكانت هجماته القليلة على مرمى المصرى هى الاخطر وتبادل الفريقان الهجمات ولم تكن هناك فرص حقيقية سوى القليل خاصة التى ضاعت من احمد رءوف مهاجم المصرى فى الدقيقه ١٨ من الشوط الثانى واخرى لمهاجم النصر احمد الصعيدى التى ارتطمت بالعارضة فى الدقيقه ٣٤ من نفس الشوط تيقتسم الفريقين المباراه لعبا ونتيجة ليصبح المصرى ٢٩ نقطة والنصر ١٨ نقطة.

طلائع الجيش وحرس الحدود

تعادل فريق طلائع الجيش مع نظيره حرس الحدود بهدف لكل منهما فى المباراة التى جمعتهما عصر الثلاثاء .

كما تقدم لفريق الطلائع، مدافعه محمود فتح الله فى الدقيقة 49 من ضربة حرة مباشرة، ونجح أحمد حسن مكى فى التعادل لفريقه فى الدقيقة 78 من زمن اللقاء.

وبهذه النتيجة، يرتفع رصيد طلائع الجيش إلى النقطة 32 فى الترتيب الثامن، بينما احتل حرس الحدود المركز الرابع عشر برصيد 27 نقطة.

الاتحاد والشرطة

تعادل الاتحاد السكندري مع اتحاد الشرطة ايجابيًا بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما الثلاثاء على ملعب استاد الأسكندرية .

تقدم نانا بوكو للشرطة في الدقيقة 11 من ركلة جزاء، والتي شهدت قبلها توقف المباراة نظرًا لأعترض حسام حسن المدير الفني للاتحاد على الحكم لاحتسابها.

وتمكن عمرو ورده من تعديل النتيجة لأصحاب الأرض في الدقيقة 25، قبل ان يضيع محمود سمير مدافع الاتحاد السكندري ركلة جزاء في الدقيقة 41 من الشوط الأول.

وتواصلت الأجواء المتوترة بين كل من خالد القماش المدير الفني للشرطة وحسام حسن، وصلت الى اشتباك اللفظي بين الطرفين أظهرتها عدسات الكاميرا .

وفي الشوط الثاني، واصل الاتحاد ضغطه على الضيوف من أجل تسجيل هدف التقدم، ولكن قابله روعنه من هجوم أصحاب الأرض.

وفي الدقيقة 79 شهدت المباراة طرد حسام حسن لاعب الاتحاد لحصوله على انذارين، ولم يستغل الشرطة النقص العددي للأتحاد لتنتهي المباراة بالتعادل بنتيجة 1-1.

بهذه النتيجة أرتفع رصيد كل من الأتحاد السكندري الى النقطة 31 في المركز العاشر و بفارق الأهداف عن الشرطة صاحب المركز الـ11 ..

واقيمت الاربعاء مبارتان قويتان الأهلي فى مواجهة الاسماعيلى وانبي امام الرجاء ..

الاهلى مع الاسماعيلى

تعادل فريق الأهلي مع مضيفه الإسماعيلي بهدف واحد لكل منهما, في المباراة التي جمعتهما عصر الاربعاء على ستاد الجونة بالغردقة .

وتقدم الإسماعيلي بهدف في الدقيقة 44 من الشوط الأول عن طريق لاعبه عمرو السولية, وتعادل الأهلي من ضربة جزاء في الدقيقة 38 من زمن الشوط الثاني عبر مؤمن زكريا.

وكان الأسباني خوان جاريدو المدير الفني للأهلي قد بدأ المباراة بتشكيل مكون من شريف إكرامي في حراسة المرمى, وباسم علي وسعد سمير ومحمد نجيب وحسين السيد في الدفاع, وحسام عاشور وحسام غالي وعبد الله السعيد ووليد سليمان ومؤمن زكريا في الوسط, وعماد متعب في الهجوم.

وفي المقابل, بدأ طارق يحيى المدير الفني للاسماعيلي اللقاء بتشكيل مكون من عصام الحضري في حراسة المرمى, وشوقي السعيد وأحمد العش ومحمد البعلي وبهاء مجدي في الدفاع, وعمرو السولية ومحمود عبد العزيز وإبراهيم حسن ومحمد فتحي في الوسط, وكينيث وإيمانويل بناهيني في الهجوم.

ونجح الإسماعيلي في التفوق فى وسط الملعب وفرض طريقة لعبه وأسلوبه على الأهلي خلال الشوط الأول, واعتمد على ثنائي الوسط عمرو السولية ومحمود عبد العزيز, ومهاجمه الخطير كينيث الذي شكل خطورة على مرمى الفريق الأحمر.

وقبل نهاية الشوط الأول, تمكن السولية من تسجيل هدف الفريق الأصفر مستغلا خطأ في التمركز من مدافعي الأهلي, وسدد كرة ارتطمت بالعارضة وعادت لتصطدم بقدم سعد سمير مدافع الأهلي وتتحول إلى الشباك.

وفي الشوط الثاني حاول جاريدو تحسين أداء فريقه والتخلص من البطء, وأجرى ثلاثة تغييرات بنزول محمود تريزيجيه ومحمد هاني ومحمد رزق بدلا من عماد متعب وسعد سمير وحسام عاشور, ليتحسن الأداء الهجومى للفريق الأحمر, في الوقت الذي تراجع فيه الإسماعيلي للخلف للحفاظ على نظافة
شباكه.

وفي الدقيقة 28 من الشوط الثاني احتسب حكم المباراة إبراهيم نور الدين ضربة جزاء للأهلي بعد تعرض مؤمن زكريا للعرقلة داخل منطقة الجزاء, ليتمكن اللاعب نفسه من تسديد الكرة ووضعها في شباك الإسماعيلي, وهاجم الأهلى لينتزع الفوز ولكن لم يتمكن من اختراق دفاع الإسماعيلى لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وبهذا التعادل فقد الاهلي نقطتين ثمينتين في سباقه نحو الصدارة ويرتفع رصيده إلى 40 نقطة في المركز الثالث لجدول ترتيب الدوري, كما ارتفع رصيد الإسماعيلي إلى 33 نقطة في المركز السادس.

انبي والرجاء

تعادل فريق إنبي مع مضيفه الرجاء بهدفين لكل منهما في المباراة التي أقيمت الاربعاء على ستاد برج العرب بالإسكندرية .

وتقدم محمد مجدي بهدف للرجاء في الدقيقة 16, ثم تعادل صلاح سليمان لإنبي في الدقيقة 22.. وبعدها بعشر دقائق فقط أحرز إسلام فؤاد الهدف الثاني لأصحاب لأرض, قبل أن يتعادل إنبي مرة أخرى عبر لاعبه صلاح عاشور في الدقيقة 33.

وفقد انبي نقطتين جديدتين في صراعه من أجل المنافسة علي صدارة الدوري الممتاز، ويرتفع رصيده الى 44 نقطة في المركز الثاني, كما ارتفع رصيد الرجاء إلى 21 نقطة ليحتل المركز السابع عشر.

كان انبي قد تعادل الاسبوع الماضى مع الاتحاد السكندري بدون اهداف وواصل نزيف النقاط بتعادله هذا الاسبوع مع الرجاء .

واختتمت الخميس مباريات الأسبوع الـ24 بمسابقة الدوري العام بمباراتي الداخلية وسموحة علي استاد كلية الشرطة، والأسيوطي سبورت وبتروجت علي استاد الأسيوطي وتم تأجيل لقاء الزمالك ووادي دجلة لمشاركة الزمالك في الكونفيدرالية …

الداخلية وسموحة

فاز فريق الداخلية على سموحة بهدف نظيف فى اللقاء الذى اقيم باستاد كلية الشرطة بالعباسية .

أحرز هدف الداخلية حسام باولو فى الدقيقة 49 من الشوط الثانى، وشهدت المباراة طرد حسام حسن لاعب الداخلية فى الدقيقة 88 من زمن اللقاء.

وارتفع رصيد الداخلية الى 27 نقطة بالمركز الـ 14ويتجمد رصيد سموحة عند 28 نقطة محتلا المركز الـ 13 .

بتروجيت والاسيوطي

حقق فريق بتروجت فوزا غاليا على الأسيوطى سبورت بثلاثة أهداف مقابل هدفين فى المباراة التى جرت بينهما بمنتجع الأسيوطى فى ختام فعاليات الأسبوع الرابع والعشرين للدورى.

تقدم الأفريقى جيمس تيدى لبتروجت فى الدقيقة 30 ، وأضاف الأثيوبى جيمس بيكلى الهدف الثانى للفريق البترولى فى الدقيقة 59، قبل أن يعدل عطية النشوى مهاجم الأسيوطى نتيجة المباراة بإحراز الهدف الأول للأسيوطى. وفى الدقائق الأخيرة من عمر المباراة احتسب حكم المباراة ركلة جزاء صحيحة لبتروجت تصدى لها مصطفى شبيطة وأودعها على يمين رمزى صالح حارس الأسيوطى ، وقبل أن يطلق حكم المباراة صافرة النهاية استطاع عطية النشوى إحراز الهدف الثانى له ولفريقه.

شهدت بداية المباراة حماس كبير من الفريقين، ولكن سرعان ما نجح بتروجت في السيطرة التامة على مجريات اللقاء، وهدد مرمى الأسيوطي أكثر من مرة، حتى سجل جيمس تيبي الهدف الأول في الدقيقة 30.

استمر ضغط بتروجت في الشوط الثاني، ليعزز جيمس بيكيلي تفوق الفريق البترولي بهدف ثاني في الدقيقة 60، قبل أن يقلص الأسيوطي بهدف عطية النشوي بعده بدقيقة.

حاول لاعبو الأسيوطي تعديل النتيجة، حيث فرض سيطرة تامة على مجريات اللقاء آخر 10 دقائق ولكن دون جدوى، حتى حصل بتروجت على ركلة جزاء من هجمة مرتدة في الدقيقة 92، يحرز من خلالها مصطفى شبيطه الهدف الثالث، وتشتعل المباراة في الدقائق الأخيرة، ومن هجمة منظمة من لاعبي الأسيوطي، ووسط غفلة من مدافعي بتروجت، يحرز عطية النشوي الهدف الثاني له وللأسيوطي في الدقيقة 95، لتنتهي المباراة بفوز بتروجت 3/2.

ارتفع رصيد بتروجت للنقطة 33 في المركز الثامن، بينما تجمد رصيد الأسيوطي عند 9 نقاط في المركز الـ19، دون أن يحقق فوز واحد منذ صعوده لدوري الأضواء هذا الموسم.