أخبار مصر -د.هند بدارى

التقى الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة بمكتبه الدكتور عبد العزيز التويجري المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة “ايسيسكو”. وتناول اللقاء بين الجانبين علاقات التعاون بين جامعة القاهرة والإيسيسكو في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح الدكتور جابر نصار أن لقاؤه مع الدكتور عبد العزيز التويجري تطرق إلى سبل التعاون بين الجامعة والإيسيسكو وسبل تطويرها في ضوء خطة عمل الإيسيسكو الحالية والقادمة للتعاون مع جامعات دول العالم الاسلامى فى أنشطة العلوم والتقافة والمناهج والتدريب ، مشيرًا إلى ضرورة زيادة هذا التعاون من خلال ورش عمل فى مجالات محددة، وتفعيل أنشطة كرسى الايسيسكو بجامعة القاهرة والذى تأسس عام 2008 للتعاون فى مختلف المجالات والانشطة الاكاديمية. وأشاد نصار بدور الايسيكو فى تقوية أواصرالتعاون بين الدول أعضاء المنظمة فى شتى مجالات التربية والعلوم والثقافة.
ومن جانبه عرض أمين عام الإيسيسكو ماقامت به المنظمة خلال الفترة الأخيرة من جهود في مجالات التعاون مع الجامعات فى دول داخل العالم الاسلامى، موضحًا أن المنظمة تعمل على وضع مزيد من أسس التعاون مع المؤسسات التعليمية والثقافية فى هذه الدول ودعم جهودها في التعليم ومحاربة التطرف ونشر القيم المشتركة بين الأديان.
وخلال اللقاء أهدى الدكتور جابر رئيس جامعة القاهرة درع الجامعة للتويجرى تقديرًا من جامعة القاهرة للإيسيسكو ورسالتها. وشهد اللقاء الدكتورة هالة السعيد عميدة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وعدد من الاساتذة.