تقرير اعداد : حسنى الغندور

عادت منافسات الدوري الممتاز لكرة القدم مرة أخرى، بعد غياب دام لأكثر من 50 يوما، حيث تم استئناف المسابقة خلال يومي الإثنين والثلاثاء، واقيمت خمس مباريات يوم الاثنين ضمن منافسات الجولة 23 من عمر الدوري.

وشهد اليوم الأول في عودة الدوري، تسجيل ستة أهداف حيث فاز سموحة على طلائع الجيش 2 – صفر.. أحرز هدفي سموحة، إبراهيم عبد الخالق وهيرمان كواو، ليرتفع رصيد الفريق السكندري إلى 28 نقطة في المركز الثاني عشر، فيما توقف رصيد الجيش عند 31 نقطة في المركز السابع.

وفاز المقاولون على المصري 1 -صفر سجل هدف ذئاب الجبل، اللاعب كريم مصطفى، ليرتفع رصيد المقاولون إلى 33 نقطة في المركز الرابع، فيما توقف رصيد المصري عند 28 نقطة في المركز الثالث عشر.

وفاز اتحاد الشرطة على وادى دجلة 1 -صفر أحرز عمرو كمال هدف الشرطة الوحيد في وقت قاتل في الدقيقة 94، ليرتفع رصيد فريقه إلى 30 نقطة في المركز العاشر، بينما توقف رصيد دجلة عند 32 نقطة ليتراجع للمركز الخامس.

وسقط انبي فى فخ التعادل مع الاتحاد السكندري سلبيا في مباراة شهدت عددا كبيرا من الفرص الضائعة من لاعبي الفريقين، ليهدر الفريق البترولي نقطتين ثمينتين فى طريقه لمطاردة الزمالك المتصدر.

التعادل رفع رصيد إنبي إلى 43 نقطة في المركز الثاني، كما ارتفع رصيد الاتحاد إلى 30 نقطة في المركز الثامن.

كما فاز الزمالك على الداخلية 2 / صفر ليعزز الزمالك صدارته لجدول الدوري بفوز ثمين على الداخلية بهدفي حمادة طلبة وأحمد عيد عبد الملك.

الفريق الأبيض رفع رصيده إلى 48 نقطة، بينما توقف رصيد الداخلية عند 24 نقطة في المركز الخامس عشر.

وشهد اليوم التالى من المنافسات التى اقيمت الثلاثاء اقامة 5 مباريات سجل خلالها 8 اهداف وبذلك تم تسجيل 14 هدفا فى الاسبوع الـ 23 على مدار يومين خلال 10 مباريات.

وفاز فريق الأهلى على نظيره فريق الرجاء بهدفين مقابل هدف فى المباراة التى جمعت بينهما مساء الثلاثاء .

وتقدم الأهلى بهدف اللاعب بيتر ايبى مو بوى فى الدقيقة 16 ..وتعادل الرجاء من ضربة جزاء سددها اللاعب أمير قيصر فى الدقيقة 35. وسجل الهدف الثانى للأهلى اللاعب الأثيوبى صلاح الدين فى الدقيقة 83 .

وبهذا الفوز ارتفع رصيد فريق الأهلى إلى 39 نقطة فى المركز الثالث بينما توقف رصيد فريق الرجاء عند 20 نقطة فى المركز السابع عشر.

كما حقق فريق الإسماعيلي فوزا ثمينا على مضيفه بتروجيت بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما الثلاثاء، على استاد السويس .

سجل هدف الإسماعيلي واللقاء الوحيد، اللاعب إيمانويل باناهيني في الدقيقة 83، ليرفع رصيد فريقه إلى 32 نقطة في المركز السادس، بينما توقف رصيد بتروجيت عند 30 نقطة في المركز العاشر.

وفي مباراة أخرى، أقيمت ضمن الجولة ذاتها، حقق النصر فوزا مفاجئا على مضيفه حرس الحدود بهدف نظيف، في اللقاء الذي أقيم على إستاد برج العرب بالإسكندرية.

أحرز هدف النصر، لاعبه أحمد الصعيدي في الدقيقة الخامسة من زمن الشوط الأول، ليرتفع رصيد النصر إلى 17 نقطة في المركز الثامن عشر، فيما تجمد رصيد حرس الحدود عند 26 نقطة في المركز الرابع عشر.

وتعادل فريق الجونة مع نظيره الأسيوطي بهدف واحد لكل منهما فى المباراة التي جمعت بينهما الثلاثاء باستاد الجونة .

أحرز هدف فريق الجونة اللاعب سعد حسنى فى الدقيقة 14 من الشوط الأول، وتعادل للأسيوطي برنس ناكاني فى الدقيقة 18 من الشوط الثاني .

وبهذا ارتفع رصيد فريق الجونة إلى 21 نقطة فى المركز السادس عشر، كما ارتفع رصيد الأسيوطي إلى 9 نقاط فى المركز العشرين .

وفى مباراة أخري باستاد الفيوم، فاز فريق مصر المقاصة على نظيره دمنهور بهدف نظيف، وأحرز هدف مصر المقاصة اللاعب محمود وحيد فى الدقيقة 35 من الشوط الثاني .

بهذا الفوز ارتفع رصيد فريق مصر المقاصة إلى 34 نقطة فى المركز الرابع، بينما توقف رصيد فريق دمنهور عند 9 نقاط فى المركز العشرين .

وبهذا شهدت الجولة 8 انتصارات وتعادلين..

وبعد هذه النتائج اصبح ترتيب الفرق كما يلي:

الزمالك فى الصدارة وله 48 نقطة وجاء انبي فى المركز الثانى وله 43 بينما جاء الاهلى ثالثا برصيد 39 نقطة ثم مصر المقاصة رابعا وله 34 نقطة واحتل المقاولون العرب المركز الخامس برصيد 33 نقطة .

وجاء الاسماعيلي سادسا برصيد 32 نقطة بفارق الاهداف عن وادى دجلة الذى احتل المركز السابع وله 32 ايضا واحتل طلائع الجيش المركز الثامن برصيد 31 نقطة وجاء الاتحاد السكندرى التاسع وله 30 نقطة بفارق الاهداف عن بتروجيت الذى جاء عاشرا واتحاد الشرطة فى المركز الحادى عشر ولكل منهما 30 نقطة .

وحل سموحة فى المركز الـ 12 برصيد 28 بفارق الاهداف عن المصرى البورسعيدى وله 28 ايضا وجاء حرس الحدود فى المركز الـ 14 برصيد 26 نقطة واحتل الداخلية المركز الـ 15 برصيد 24 نقطة .

واحتل الجونة المركز الـ 16 وله 21 نقطة تلاه الرجاء فى المركز 17 برصيد 20 نقطة ثم النصر فى المركز الـ 18 برصيد 17 نقطة واحتل الاسيوطى والعاب دمنهور المركزين 19 و 20 برصيد 9 نقاط …

ومازال الغانى جون انطوى يتصدر هدافى الدورى برصيد 12 هدف على الرغم من احترافه فى الدورى السعودى .