القاهرة - أ ش أ -

أكدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي, أن الوزارة لم تناقش أو تقر حدا أدنى للعلاوة الاجتماعية والتي ستصرف لأصحاب المعاشات مع معاش شهر يوليو المقبل, وقالت الوزيرة :”لم يحدث إطلاقا أن ناقشنا هذا الأمر”.

جاء ذلك في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط الجمعة ردا على ما أعلنه سعيد الصباغ رئيس النقابة العامة لأصحاب المعاشات بشأن اتفاق النقابة مع الوزارة علي تحديد الحد الأدنى للعلاوة.

وكان الصباغ قد قال أمس في تصريحات صحفية: “قمنا بإرسال مذكرة إلى السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وشكونا ولخصنا فيها الأحوال المتردية لأصحاب المعاشات وما أصابهم نتيجة تدني قيمة المعاش, خاصة في ظل عدم قدرتهم على مواجهة ارتفاع الأسعار, وطلبنا تحديد موعد مع الرئيس”.

وأضاف :” قامت مؤسسة الرئاسة بتحويل المذكرة للسيدة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي وتكليفها بلقاء وفد من النقابة والتوصل لحل لمشاكلنا الملحة, وبناء عليه التقينا الوزيرة وبحثنا مطالبنا وأهمها رفع الحد الأدنى للعلاوة الاجتماعية لأصحاب المعاشات إلى 100 جنيه, وبعد نقاش مع الوزيرة تم التوصل إلى الاتفاق على 75 جنيها للحفاظ على الاستدامة المالية لصناديق أصحاب المعاشات”.