المنيا - وفاء صلاح

شهد اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا والدكتور جمال أبو المجد القائم بأعمال رئيس الجامعة فعاليات البرنامج التدريبي لطلاب جامعة المنيا ، والذي يستهدف تدريب طلاب 6 كليات بالجامعة لمحو أمية حوالي 53 ألف دارس ، ضمن بروتوكول التعاون الثلاثي الذي وقُع ديسمبر الماضي بين كل من المحافظة والجامعة والهيئة العامة لتعليم الكبار.

حضر الفعاليات العميد وائل الصيفي مدير فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالمنيا والدكتورة وفاء زعتر رئيس الإدارة المركزية للتخطيط والمتابعة بالهيئة ،وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية بالجامعة.

أكد المحافظ على أهمية مشاركة الطلاب في هذا البرنامج الوطني والذي يمكن اعتباره نوعا من الذكاة على العلم للذين حرموا من نعمة التعليم.

وخاطب الشباب قائلا انتم مستقبل مصر، وجاء الدور أن تشاركوا في صناعة مستقبل هذا الوطن،موضحا أنه يجب استغلال حماس وطاقة الشباب في هذا البرنامج ،مؤكدا على أن وجود أميين ،يعتبر تقصير شديد من الجميع ، وقال أن إستراتيجية الدولة تعتمد على تطوير كافة مناحي الحياة ومحو الأمية من أهم المشروعات القومية ،ورحب المحافظ بتوفير وتسهيل كافة الإجراءات أمام الطلاب للمشاركة بجدية في هذا البرنامج القومي .

أوضح الدكتور أبو المجد حرص الجامعة على وضع آليات جديدة لمحو أمية المواطنين الذين لم يحصلوا على التعليم لتحقيق الهدف من مشروع التعلم إلى جانب المردود الثقافي والإجتماعى لدى الأميين .

هذا وقد افتتح المحافظ ورئيس الجامعة المعرض الأول للكتاب بمقر المكتبة المركزية بالجامعة ،والذي يعد الأول من نوعه في الجامعة ، ويشارك فيه 24 دار نشر ويستمر نهاية الشهر الجاري .