أخبار مصر- سماء المنياوي

يولى المجلس القومى للمرأة اهتماماً كبيراً بقضية محو الأمية ..حيث تشير الإحصاءات الصادرة عام 2013 أن نسبة الأمية بين الإناث تبلغ تبلغ33.5% بينما تبلغ 18.5% بين الذكور ..وفى هذا الصدد تواصل فروع قومى المرأة بالمحافظات فتح فصول محو الأمية بالقرى والمراكز والنجوع.

وأوضحت عنايات صالح مقررة فرع المجلس بقنا أن الفرع أطلق مبادرة جديدة بالتعاون مع عده مؤسسات تستهدف التصدى لظاهرة التسرب من التعليم والتى تُعد عائقاً أساسياً يواجه استمرار تعليم الفتيات عبر توفير الدعم للدارسات وربط استكمال التعليم بحوافز إيجابية..موضحةً أن تم بالفعل محو أمية عدد كبير من الفتيات والسيدات بقرية الدندرة..لافتةً أنه تم إقامة احتفالية لتكريم الناجحات والمتحررات من الأمية وتم تقديم هدايا نقدية وعينية لهنّ.

وعلى صعيد الجهود التوعوية يعقد فرع المجلس ندوة توعوية بالمدينة الجامعية تحت عنوان “اعرفى حقك الدستورى” تستهدف التعريف بمهام مجلس النواب ووظائفه وسبل اختيار المرشح البرلمانى  الجيد .. والتعريف بالإنتخابات المحلية   فى ظل ان الدستور تضمن تخصيص 25% من مقاعد المجالس للمرأة،كما يستضيف الفرع ندوات للتوعية بكيفية ترشيد المياة والكهرباء تستهدف شرائح مختلفة من السيدات .. تتضمن جانبين نظرى وتطبيقى لإلقاء الضوء على كيفية إصلاح الأعطال المنزلية وقراءة عداد الكهرباء والمياة علاوة على طرق ترشيد الإستهلاك. .