أخبارمصر - وقاء صلاح

 
 
 نقل اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا تهانيه للطالبين كيرلس موسي عجايبي ورهف محمد كامل لحصولهما على المركز الأول على مستوى الجمهورية في معرض العلوم والهندسة (ايسف2015) والذي أقيم في محافظة أسوان ، حيث سيمثل الطالبان مصر في المعرض الدولي الذي سيقام في الولايات المتحدة الأمريكية ايسف 2015 .
 

أكد المحافظ انه سيلتقي بالطلاب عقب عودتهم من أسوان ،مشيرا إلى ضرورة تشجيع وتنمية الطلاب للانضمام إلي برامج العلوم والهندسة والتي تنمي القدرات العلمية للطلاب ، وتفتح مداركهم على العالم الخارجي. حيث جاءت معظم الأبحاث في خدمة المجتمع والبيئة، واستغلال الموارد المتاحة أفضل استغلال ، موضحا أهمية دعم ورعاية الموهوبين والمبتكرين، و الاستمرار في متابعتهم، وتشجيعهم على مواصلة الابتكار والتطبيق العملي .

 

أضاف المحافظ أن الأفكار الخلاقة والمبدعة للطلاب تعد سندا ودعما للدولة بهدف الوصول إلى حلول علمية لبعض المشكلات التي نواجهها وطالب بتشجيع و تنمية القدرات والمهارات الفكرية والإبداعية لدي هذا الجيل الجديد من أطفالنا وشبابنا، مشيراً إلى أن ذلك هو السبيل الوحيد لنهضة مصر وتقدمها بين الأمم من خلال تخريج كوادر شبابية قادرة علي العطاء والانتماء للوطن وقيادة المستقبل برؤى وأفكار تواكب التقدم التكنولوجي والعلمي في كافة المجالات .

 
قال رمضان عبد الحميد وكيل وزارة التربية والتعليم إن الطالب كيرلس موسي عجايبي من مدرسة ملوي الثانوية بنين قد حصد بحثه “إنتاج الهيدروجين بالطاقة الشمسية” بالمشاركة مع الطالبة رهف محمد كامل في مجال هندسة المواد المركز الأول بصفة عامة في المعرض ، والمركز الأول في مجال هندسة المواد ، كما حصلا على جائزة خاصة في المعرض .
 

أضاف إن هناك خمس طلاب آخرين قد حصلوا على المركز الثاني والثالث في نفس المعرض،حيث حصلت الطالبة سلمى محمد من مدرسة سمالوط على المركز الثاني في مجال الهندسة الميكانيكية وحصل الطالب عمرو محمد موسي من مدرسة ابوقرقاص الثانوية بنين على المركز الثالث في مجال الطاقة والنقل ، وحصد الطالب جابر نبيل عياد المركز الثالث في مجال الأحياء الدقيقة ،والطالب نور الدين نبيل فتحي من ملوي الثانوية جائزة خاصة في مجال الطاقة والنقل.