القاهرة - أ ش أ

أكد أيمن عبد الموجود مدير المؤسسة لتيسير الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعي أنه تقرر بدء تلقي أوراق الراغبين في أداء الحج عبر الجمعيات الأهلية يوم الثلاثاء المقبل وحتى 9 مارس المقبل .

وقال عبد الموجود – في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم “السبت” – إنه من المتوقع أن تحدث زيادة في أسعار تذاكر الطيران وربما تصل إلى 250 جنيه أو تتجاوز ذلك , وعليه خاطبنا وزير الطيران على ألا تتجاوز الزيادة 200 جنيه مبدئيا , ولم يصلنا الرد حتى الآن ” .

وأضاف أن موسم الحج 2015 سيكون آخر موسم تخفض فيه السعودية نسبة الحجاج , وذلك وفقا لما أعلنته المملكة في عام 2013, وستعود حصة الجمعيات كسابق عهدها إلى 12 ألفا و500 تأشيرة .. مشيرا إلى أن المملكة كانت قد قررت في عام 2013 تخفيض نسبة 20% من جميع بعثات الحج وذلك حتى عام 2015 وهو موعد الانتهاء من التوسعات المقررة في الحرم المكي , وبمقتضى القرار أصبحت نسبة حج الجمعيات 10 آلاف تأشيرة بدلا من 12 ألفا و500 تأشيرة .

وأشار عبد الموجود إلى أن السعودية طلبت هذا العام إنهاء جميع الإجراءات الخاصة باختيار الحجاج وحجز التذاكر بأنواعها وربطها بالمسار الالكتروني على الموقع الذي خصصته وزارة الحج السعودية .