أخبار مصر

القاهرة-اخبار مصر

أعلن الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجاره الداخليه أنه سيتم إنشاء أسواق مفتوحه متخصصه للخضر والفاكهه فى كافة أنحاء الجمهوريه للبيع بأسعار مخفضه للمواطنين حيث سيتم شراء الخضر والفاكهه من المنتجين والموردين مباشرة وذلك لتقليل الحلقات الوسيطة التى تزيد من تكلفة الخضر والفاكهه وأيضاً خفض تكاليف النقل والمهدر من السلع .

جاء ذلك اليوم خلال قيام الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجاره الداخليه خلال إفتتاحه مخبز نصف آلى بمدينة 6 اكتوبر لانتاج العيش المدعم بطاقه تصل الى 40  ألف رغيف يوميا وبلغت تكاليف إنشائه 800 ألف جنيه ساهمت الحكومه الايطاليه بمبلغ نصف مليون جنيه والباقى من اللجنه العامه للمساعدات الأجنبية .

كما قام وزير التموين بافتتاح منفذ لمجمع إستهلاكى فى سوق 6 أكتوبر لبيع السلع الغذائيه للمواطنين باسعار مدعمه وتفقد الخضر والفاكهه بالسوق والتقى بعدد من التجار الذين أبدوا مساندتهم لكل قرارات الحكومه خلال الفتره الحاليه والقادمة.

واعرب التجار عن استعدادهم لانشاء 3 مصانع بسوق 6 اكتوبر  الاول لانتاج العصائر من الفاكهه والثانى لانتاج الصلصه من الطماطم وذلك بدلا من المهدر منها طوال العام سواء من الطماطم او من الفاكهه والمصنع الثالث لتدوير القمامة.

واتفق الدكتور خالد حنفى وزير التموين مع التجار على عقد اجتماع معهم خلال هذا الاسبوع للاتفاق على تفاصيل إنشاء هذه المصانع وأيضاً اقامة اسواق الخضر والفاكهه فى المحافظات.