أخبار مصر

كتبت/ سماء المنياوي وياسمين سنبل

“عظيمة يا مصر… يا أرض النعم. يا مهد الحضارة يا بحر الكرم.”

بشعره الأبيض وسنه الذي تعدي ٦٠ عاما انه الجندي السابق في الجيش المصري محمد محمد رزق صوته يصدح بالأغنية فور ان وطأت قدماه الفرع الرئيسي للبنك الأهلي المصري ملبيا نداء التبرع من اجل صندوق تحيا مصر.

وبحماس شديد انتقل الى العاملين والزائرين ليرددوا معه بعض من مقاطع الاغنية، اكد رزق انه أتى للتبرع بمبلغ الف جنيه لأجل صندوق تحيا مصر ملبيا النداء الذي أطلقته مجلة حواء بعنوان “شجعي ابنك على التبرع”.

ماجدة محمود رئيس تحرير جريدة حواء توضح ان الهدف من الاحتفالية تشجيع الأبناء على التبرع وزرع حب الوطن والانتماء فيهم.

واضافت في حديث لأخبار مصر ان المرأة المصرية بما لها من تأثير على أبناءها عليها واجب تجاه بلدها.

ويقول محمد غالي رئيس مجلس ادارة دار الهلال لمحرري اخبار مصر: “لاقت الفاعلية التي أطلقتها حواء حماس واهتمام من المصريين. وهي تعد رمزا لمرحلة جديدة من بناء مصر”.

واضاف ان حماس الرجل الكبير محمد رزق بالتبرع لبناء مصر الجديدة والتغني بقناة السويس والسد العالي يعد ابلغ دليلا على التفاف الشعب حول المشروع القومي العظيم.

واكد الأنبا بطرس دانيال مدير المركز الكاثوليكي للسينما على ان قيام الأهالي بتشجيع أولادهم على الوقوف بالبنك والتبرع افضل بكثير من التبرع في حد ذاته لانهم بذلك يغرسون الانتماء وحب الوطن في قلوب الأبناء.

واضاف ان فاعلية تشجيع الأبناء على التبرع سوف تستمر فقد تم الاتفاق مع البنك على ارسال مندوب الى المدارس التي يشرف الأنبا دانيال عليها لجمع التبرعات من التلاميذ لصالح صندوق تحيا مصر.