دبي - رويترز

ارتفعت البورصة السعودية اليوم الخميس مع استعادة أسهم شركات التأمين لبعض قوتها، في حين صعدت أسهم أكبر بنك في قطر بعد أن أعلن البنك عن أرباح قوية.

وبعد هبوطه 2.2 % في الجلسة السابقة صعد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 1.4 % إلى 6988 نقطة بعد أن اختبر طلبا عند مستويات متدنية. لكنه يظل دون متوسطه المتحرك في 200 يوم البالغ حاليا 7041 نقطة، الذي نزل عنه هذا الأسبوع في إشارة سلبية من الناحية الفنية.

وارتفعت أسهم 23 من بين 33 شركة للتأمين مدرجة بالمملكة. وفي جلسة الأربعاء هبطت أسهم جميع شركات التأمين المدرجة باستثناء سهم واحد بسبب مخاوف من تغييرات في القطاع ناتجة عن تدابير تتخذها الجهات التنظيمية.

وارتفع مؤشر بورصة قطر 0.1 % مع صعود سهم بنك قطر الوطني 0.6 % وحقق البنك صافي ربح بلغ 3.60 مليار ريال (989 مليون دولار) في الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 سبتمبر، بارتفاع 5.6 % مقارنة مع نفس الفترة قبل عام.

وارتفع مؤشر بورصة دبي 0.6 %، على الرغم من أن سهم شركة ماركة المتخصصة في الاستثمار بقطاع التجزئة والمطاعم التي تعاني خسائر هبط 2.9 % بعد أن قالت الشركة إن حملة الأسهم وافقوا على خطة لاستمرارية النشاط.

وارتفع مؤشر سوق أبوظبي 0.2 % مع صعود سهم بنك رأس الخيمة الوطني 4.7 % بعد أن حصل على قرض مشترك بقيمة 350 مليون دولار، ارتفاعا من 250 مليون دولار، لأغراض تمويلية عامة.