القاهرة - أ ش أ

أعلن شريف جاد رئيس الوفد المصري المشارك في مهرجان الشباب في مدينة سوتشي، أن برنامج الشباب المصري في إطار فعاليات المهرجان يمتاز بالتنوع في ضوء مشاركة 100 شاب وفتاة من محافظات مصر في مجالات الثقافة والسياسة والاقتصاد والعلوم والتعليم والبيئة والرياضة.

جاء ذلك في تصريح اليوم قبيل مغادرة الوفد المصري المشارك في المهرجان العالمي للشباب، الذي تنظمه روسيا في مدينة سوتشي خلال الفترة من 14 إلى 24 أكتوبر الجاري بمشاركة 20 ألف شاب وفتاة من 150 دولة و7 آلاف متطوع للتنظيم، وتقرر اختيار 6 لغات رسمية للمهرجان من بينها اللغة العربية.

وأضاف أن الجناح المصري في المعرض العام يضم “بوسترات” ومطبوعات باللغات الروسية والانجليزية عن محافظات مصر، وأهم المعالم الأثرية، بالإضافة إلى مجموعة من الأفلام التسجيلية مقدمة من هيئة تنشيط السياحة إلى جانب تقديم عرض حول منتدى شباب العالم الذي سوف يقام في شرم الشيخ الشهر القادم تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضح أن الفنان منير نصر الدين عازف الكمان سيقيم حفلا للموسيقي المصرية والروسية، وينفذ أحمد عبد الفتاح ويارا حاتم جدارية تشكيلية في قلب مدينة (سوتشي) للتعبير عن العلاقات التاريخية المصرية الروسية ودور الشباب في مد جسور التواصل بين الشعوب، مشيرا إلى أن المخرجة نسرين عبد الحليم وساندرا خليل سيعرضان فيلما تسجيليا عن المشاركة المصرية في المهرجان الاكبر لشباب العالم.