بيروت - رويترز

قال مصدر عسكري سوري يوم الجمعة إن الجيش السوري طرد تنظيم “داعش” الإرهابي من آخر جيب في ريف حمص الشرقي بوسط سوريا بعد أشهر من المعارك.

والجيب الواقع إلى الشرق من مدينة حمص يقع بالقرب من طريق رئيسي يربط بين حمص وحلب قرب بلدة سلمية.

وقال المصدر في بيان نقلته الوكالة العربية السورية للأنباء “وحدات الجيش أنهت عملياتها العسكرية بالقضاء على آخر تجمعات تنظيم (داعش) الإرهابي في المنطقة محررة بذلك مساحة 1800 كم مربع وأعادت الأمن والاستقرار إلى عشرات البلدات”.

وخسر تنظيم “داعش” الإرهابي أراض في سوريا لصالح حملتين منفصلتين يشن الجيش السوري إحداهما بدعم من قوات روسية ومسلحين تدعمهم إيران والأخرى تشنها قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة والتي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية السورية المكون الرئيسي فيها.

وتحاول قوات الحكومة السورية والقوات المتحالفة معها طرد “داعش” الإرهابي من مواقعه المتبقية في محافظة دير الزور شرق البلاد.

وفي الشهر الماضي تمكن الجيش أثناء تقدمه في مدينة دير الزور من رفع حصار فرضه “داعش” الإرهابي لمدة ثلاث سنوات على جيب هناك خاضع لسيطرة الحكومة.

ووصلت القوات السورية يوم الجمعة إلى مشارف مدينة الميادين المعقل الرئيسي للتنظيم في سوريا في الوقت الراهن والتي تقع على بعد 45 كيلومترا إلى الجنوب من مدينة دير الزور.