مدريد - أ ش أ

تأهل منتخب إسبانيا رسميا إلى مونديال العالم 2018 بروسيا بعد الفوز على ألبانيا بثلاثية أهداف نظيفة على ملعب “خوسيه ريكو بيريز” في إطار الجولة التاسعة لتصفيات أوروبا المؤهلة للمونديال وأحرز لمنتخب إسبانيا رودريجو مورينو في الدقيقة 16 ثم إيسكو في الدقيقة 24 ثم أضاف تياجو الكانترا الهدف الثالث في الدقيقة 27.

يأتي ذلك بينما حقق منتخب أوكرانيا الفوز على نظيره منتخب كوسوفو بهدفين للاشئ, وفي الدقيقة 60 من زمن المباراة التي أقيمت على ملعب “لورو بوريسي”, أحرز مدافع كوسوفو ليرت باكارادا هدفا في مرمى فريقه عن طريق الخطأ, ثم أضاف أندريه يارمولنكو هدفا آخر لأوكرانيا في الدقيقة 89.

وعلى ملعب “أولمبيكو دي تورينو” تعادل منتخب إيطاليا مع مقدونيا بهدف لكل منهما, أحرز لـ “الآزوري” جورجيو كيلليني في الدقيقة 40 بينما أحرز لمقدونيا ألكسندر تراجكوفسكي في الدقيقة 77.

أما منتخب النمسا فقد فاز على صربيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين, حيث أحرز للنمسا غويدو برغشتالر في الدقيقة 25 ثم أضاف ماركو ارناوتوفيتش في الدقيقة 76 وأحرز هدف الفوز لويس شاوب في الدقيقة 89, بينما أحرز لصربيا لوكا ميليقوجيفيتش في الدقيقة 11 ونيمانيا ماتيتش في الدقيقة 83.

وفي إطار الجولة ذاتها خسر منتخب تركيا على ملعب “اسكيشيهر اتاتورك” من أيسلندا بثلاثية نظيفة أحرزها يوهان بيرج في الدقيقة 32, ثم بيرير بيارتاسون في الدقيقة 39 ثم أضاف كاري أرانسون الهدف الثالث في الدقيقة 50.

يأتي ذلك بينما تعادل منتخبا كرواتيا وفنلندا بهدف لكل منهما, حيث أحرز لكرواتيا ماريو ماندجوكيتش في الدقيقة 57 من زمن المباراة بينما تعادل لفنلندا بيري سويري في الدقيقة 90 وقبل انطلاق صافرة النهاية.