القاهرة - أ ش أ 

شنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة حملة مكبرة  على مستوى العاصمة استهدفت دوائر أقسام شرطة المدينة بمشاركة  ضباط وأفراد القطاعات  وسيارات مسلحة من شرطة النجدة وقوات أمن القاهرة ومجموعات مسلحة من الإدارة العامة  للعمليات الخاصة بالأمن المركزي.

واعتمدت الخطة الأولية لتلك الحملة على تقسيم دائرة الاقسام إلى نطاقات مع إحكام السيطرة  على كل نطاق من خلال منافذ ونقاط حدودية ومن ثم مداهمة الخارجين عن القانون  والوارد بشأنهم معلومات جنائية.

وأسفرت تلك الحملة عن تحقيق النتائج الايجابية أبرزها ضبط 9 هاربين من السجون و16  هاربا من أحكام المراقبة , و39 متهما مطلوب ضبطهم وإحضارهم عnلى ذمة أحكام قضائية.  كما أسفرت الحملة عن ضبط 56 قطعة سلاح ناري و327 طلقة نارية مختلفة الأعيرة وبندقية  آلية و5 بنادق خرطوش, و39 فرد خرطوش و5 فرد روسي و6 طبنجات, وورشة لتصنيع الأسلحة  النارية .

كما شملت النتائج ضبط 17 تشكيلا عصابيا شoمpلوا 38 متهما ارتكبوا 67 حادث سرقة متنوع  , وضبط 464 قضية مخدرات , وتنفيذ 54 ألفا و652 حكما قضائيا متنوعا , وضبط 20 ألف  قطعة ألعاب نارية.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية بإحكام السيطرة الأمنية  على كافة القطاعات والمناطق بالعاصمة واستمرارا لخطة مديرية أمن القاهرة بإشراف  اللواء خالد عبد العال مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة التي تهدف إلى القضاء  على البؤر الإجرامية وضبط الخارجين عن القانون وفي ضوء أسلوب العمل الميداني للإدارة  العامة لمباحث القاهرة بقيادة اللواء محمد منصور مدير الإدارة العامة لمباحث  القاهرة والتي ترتكز علي الرصد المبكر والتحليل لكافة صور الخروج علي الشرعية والقانون  وتحديد المناطق التي قد تحتاج إلى استهدافها بحملات انضباطية وأمنية .

و شدد مدير الأمن على ضرورة الاستمرار في تلك الحملات للقضاء على كافة الظواهر الإجرامية  وإشعار المواطنين بالتواجد الأمني الفعال وقد لاقت الحملة استحسان أهالي المنطقة  وجاري بذل مزيد من الجهد لاستهداف مناطق أخرى بالعاصمة .