أخبار مصر - دعاء عمار

ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” أن الرئيس الامريكي “دونالد ترامب” يخطط للإعلان بأن الاتفاق بشأن البرنامج النووي الإيراني لا يتماشى مع مصالح أمريكا الأسبوع المقبل.
وأشارت الصحيفة إلى أن إعلان ترامب المرتقب سيندرج ضمن عملية شاملة تهدف إلى إعادة فرض عقوبات على إيران بسبب دعم الاخيرة للإرهاب والفوضى في الشرق الأوسط على حد قول “ترامب”.
وبالرغم من ذلك أكدت الصحيفة أن عددا من النواب الجمهوريين طالبوا “ترامب” بإنتقاد سلوك إيران ولكن بدون إفشال الاتفاق النووي الإيراني.
وذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن قراصنة كمبيوتر من روسيا استخدموا برنامج مكافحة “فيروسات” بهدف سرقة وثائق سرية موجودة على الكمبيوتر الشخصي لاحد المتعاقدين مع وكالة الامن القومي الأميركية.
وبحسب الصحيفة تمكن القراصنة من الوصول الى وثائق تشرح كيف أنّ وكالة الامن القومي الأميركية تقوم ايضا بدورها بقرصنة اجهزة كمبيوتر اجنبية وتحمي نفسها من هجمات سيبرانية.
واشارت الصحيفة إلى أن متعاقد مع وكالة الامن القومي الأميركية اخذ الملفات السرية العائدة للوكالة الى منزله وقام بنقلها على جهاز الكمبيوتر الخاص به، وقد يكون القراصنة تمكنوا من تحديد مكان تلك الملفات من خلال برنامج موجود على كمبيوتر الخاص به.
وذكرت شبكة “سي ان ان” أن روسيا والمملكة العربية السعودية إتفقوا على إنتاج بندقية “كلاشنيكوف” الشهيرة في السعودية.
وأشارت “سي ان ان” أنه تم التوقيع على اتفاقية الترخيص المبدئي بين الشركة الروسية والشركة السعودية للصناعات العسكرية في موسكو.