أخبار مصر

المفتي: نصر أكتوبر ملهم لنا لتحقيق انتصارات جديدة

أكد فضيلة الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، أن نصر أكتوبر المجيد عام 73 كان ولا يزال ملهما لنا لتحقيق انتصارات جديدة في مختلف مجالات الحياة، ودافعا لكي نعمر ونبني البناء الحقيقي في المجال العلمي والاقتصادي والتجاري والزراعي والأخلاقي، وهي أهم الميادين من أجل تحقيق التقدم والنهضة لمجتمعنا المصري.

جاء ذلك في حديث مفتي الجمهورية لوكالة أنباء الشرق الأوسط، بمناسبة الذكرى الرابعة والأربعين لملحمة انتصارات 6 أكتوبر 1973 المجيدة، التي توافق اليوم الجمعة، مضيفا أن نصر أكتوبر جاء تتويجا لإرادة الله سبحانه وتعالى، والذي كان حليفا لجيشنا الباسل، خير أجناد الأرض، ولإرادة حقيقية للشعب والجيش المصري والعربي من أجل تحقيق النصر، الذي تم الإعداد له بالأخذ بالأسباب، ووضع وتنفيذ الخطط المتمكنة، فكان نصر الله لجيشنا المصري عام 73.

وقال فضيلة المفتي إننا إذا انتصرنا على أنفسنا وجاهدنا النفس الإنسانية ووضعنا من الأسباب ما يحقق النصر، عند ذلك يتحقق لنا النصر .. مشيدا بما قدمته القوات المسلحة من جهود لتحقيق نصر أكتوبر، والذين خططوا ونفذوا وقدموا أرواحهم فداء للوطن.

كما وجه مفتي الجمهورية التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي وللشعب المصري وللشعوب العربية والإسلامية بهذه المناسبة..مؤكدا أن الشعب المصري قادر بمعية الله، وبعزيمته وإرادته أن يحقق الانتصار في كل مجالات نهضة الدولة، لتستعيد مصر مكانتها المستحقة بين الأمم.