أخبار مصر

الأحد..فتح الاستاد لمباراة مصر والكونغو لحاملي التذاكر فقط

أنهت وزارة الداخلية كافة الاستعدادات الخاصة بتأمين مباراة المنتخب المصري مع نظيره الكونغولي، في إطار التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم، والتي ستقام مساء بعد غد الأحد باستاد برج العرب بالإسكندرية.

وأكد مصدر أمني اليوم / الجمعة إن اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، وجه مساعديه، بوضع خطة أمنية ومرورية شاملة لتأمين المباراة، وتحقيق راحة الجماهير، من خلال تحقيق سهولة وسيولة مرورية في الوصول إلى منطقة الاستاد، وصولا للمدرجات .. مشيرا إلى أنه تم عقد عدة لقاءات مع جميع الأجهزة المعنية بتنظيم المباراة; لضمان خروجها بالصورة المشرفة التي تليق بسمعة مصر.

وأعلن أنه سيتم فتح أبواب استاد برج العرب ابتداء من الساعة 11 ظهر يوم المباراة، وإغلاقها في تمام الساعة السادسة، أو فور اكتمال السعة المقررة من قبل وزارة الداخلية لحضور الجماهير، والمحددة ب65 ألف مشجع; وذلك حرصا على سلامة وأمان الجماهير، مشددا على أنه لن يسمح بدخول أي مشجع لا يحمل تذكرة للمباراة ممهورة بأختام الجهات المعنية، لافتا في الوقت نفسه إلى أنه لن يسمح بانتظار السيارات بمحيط الاستاد.

وأكد المصدر الأمني وجود كاميرات مراقبة تلفزيونية عالية التقنية مثبتة داخل الاستاد،وبمحيطه الخارجي، وكذلك بالمحاور الرئيسية المؤدية إليه، لرصد أية مخالفات قد تحدث واتخاذ اللازم قانونا بشأنها، محذرا من أن أي مشجع سيحاول تعكير صفو الجو الرياضي للمباراة، سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله على الفور.

وأشار المصدر الأمني إلى أن خبراء المفرقعات بدأوا اعتبارا من صباح اليوم في القيام بأعمال التمشيط الدوري للمحيط الداخلي والخارجي للاستاد، بالاستعانة بالكلاب البوليسية، مؤكدا في الوقت نفسه استمرار عمليات التمشيط حتى انتهاء المباراة، فضلا عن تمركز وحدات من قوات الحماية المدنية داخل وخارج الاستاد للتعامل مع أية طواريء.

وحذر المصدر الأمني من أنه لن يسمح باصطحاب الجمهور لأية ممنوعات مثل (محدثات الصوت من البمب والصواريخ والألعاب النارية – الشماريخ – علب البيروسول – علب الكبريت الصحف – زجاجات المياه المعدنية – زجاجات وعلب المياه الغازية الصفيح)، على أن يسمح فقط بدخول أكواب المياه البلاستيكية وعلب العصير الكرتون.