أخبار مصر

الذهب يتراجع بعد بيانات إقتصادية أمريكية قوية

سبائك ذهبية في فيينا

هبطت أسعار الذهب يوم الخميس بعد بيانات إقتصادية قوية في الولايات المتحدة دفعت الدولار للصعود وعززت التوقعات لزيادة في أسعار الفائدة الأمريكية.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.34 في المئة إلى 1270.01 دولار للأوقية في أواخر جلسة التداول بالسوق الأمريكي، بينما تراجعت العقود الآجلة الأمريكية للمعدن الأصفر تسليم ديسمبر (كانون الأول) 3.60 دولار أو 0.3 في المئة لتبلغ عند التسوية 1273.20 دولار للأوقية.

وارتفع مؤشر الدولار إلى أعلى مستوياته في شهرين ونصف الشهر بعد بيانات أظهرت تقلص العجز التجاري الأمريكي في أغسطس (آب)، مع ارتفاع صادرات السلع والخدمات إلى أعلى مستوى في أكثر من عامين ونصف العام، بينما هبطت طلبات إعانة البطالة بأكثر من المتوقع.

وتترقب الأسواق بيانات الوظائف الأمريكية في القطاعات غير الزراعية المهمة اليوم الجمعة ويتوقع مستثمرون تباطؤا في الوظائف الجديدة بسبب الاضطرابات الناجمة عن إعصارين في سبتمبر (أيلول).

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.3 في المئة إلى 16.62 دولار للأوقية وصعد البلاديوم 2.2 في المئة إلى 942.10 دولار للأوقية، بينما انخفض البلاتين 0.3 في المئة إلى 909.70 دولار للأوقية.