أخبار مصر

الملا رئيسا مناوبا للمجلس الوزاري لمنتدى مصدري الغاز 

وافق المجلس الوزاري لمنتدى الدول المصدرة للغاز في اجتماعه بموسكو على اختيار المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية رئيسا مناوبا للمنتدى ووزير الطاقة بدولة ترينداد وتوباجو رئيسا للمجلس الوزاري للمنتدى خلال الدورة الجديدة التي تبدأ من 1 يناير 2018 حتى 31 ديسمبر 2018.

وأوضحت وزارة البترول – في بيان اليوم – أن قرارات المجلس شملت انشاء أول معهد لأبحاث الغاز يتبع المنظمة واختيار الجزائر مقرا له.

وشارك المهندس طارق الملا في الجلسة الرئاسية حيث شارك الرئيس فلاديمير بوتين في الجلسة كمتحدث رئيسي بحضور موسع من وزراء البترول والطاقة للدول المشاركة ورؤساء المنظمات العالمية الكبرى للطاقة وعدد كبير من الشركات العالمية العاملة في مجال الطاقة.

وصرح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية عقب الجلسة بأن مشاركة مصر في الفعاليات العالمية الكبرى في مجال الطاقة تأتي انطلاقا من اهتمامها المتزايد بالمشاركة في المناقشات والحوار العالمى بشأن قضايا الطاقة ومستقبلها بين الدول المنتجة وكافة الأطراف الفاعلة في هذه الصناعة والوقوف على سبل مواجهة التحديات في صناعة البترول والغاز على مستوى العالم والتوقعات المستقبلية لأسواق الطاقة.