أخبار مصر

سوريا تتعادل أمام أستراليا 1-1 في ذهاب ملحق تصفيات المونديال

تعادل المنتخب السورى لكرة القدم مع ضيفه الأسترالي 1-1 في المباراة التي جمعت بينهما، اليوم الخميس، على ملعب هانج جيبات ستاديوم بماليزيا في إطار مباراة ذهاب الملحق الأسيوي بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.

سجل هدف أستراليا اللاعب توماس كروس في الدقيقة 39.. وهدف سوريا اللاعب عمر السومة من ضربة جزاء احتسبها الحكم في الدقيقة 85.

كان المنتخب السوري الطرف الأفضل في الشوط اول، لكن افتقد لاعبوه “اللمسة الأخيرة” فى إنهاء الهجمات، حيث نجح في الاستحواذ على الكرة وحاول التسديد في الدقيقة 20 عن طريق عمر السومة لكنها جاءت فوق المرمى وفي الدقيقتين 33 و37 حاول عمر خربين التسديد مرتين ولكن التسديدة الاولى جاءت فوق المرمى والتسديدة الثانية جاءت بجانب القائم الأيمن للحارس الاسترالى.وكانت هجمات المنتخب الاسترالى قليلة فى الشوط الأول لكنه نجح في اقتناص هدف له في الدقيقة 39 عن طريق اللاعب روبى كروس.

وفي الشوط الثاني، حاول المنتخب السورى التسديد عدة مرات لكن الحارس الأسترالي نجح في التصدي لبعضا منها، والبعض الآخر افتقد “اللمسة الاخيرة”، وابتسم الحظ أخيرا للمنتخب السوري في الدقيقة 85، حيث نجح اللاعب نجح عمر السومة في تسجيل هدف التعادل من ضربة جزاء، لتنتهى المباراة بالتعادل 1-1.

وتستضيف أستراليا، مباراة إياب الملحق يوم الثلاثاء المقبل، وسيتأهل الفائز من مجموع المباراتين لمواجهة صاحب المركز الرابع في تصفيات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي “الكونكاكاف” في مواجهة فاصلة على بطاقة الظهور في روسيا، العام المقبل.