القاهرة -أ ش أ

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء ما انتشر في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تفيد بوجود 1800 كتاب ومجلد يحرض على العنف داخل المكتبات الموجودة بالمساجد, مشيرا إلى أن الخبر عار تماما من الصحة.

وأوضح المركز – في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الخميس – أنه قام بالتواصل مع وزارة الأوقاف, والتي نفت تلك الأنباء بشكل قاطع, مؤكدة أن مكتبات المساجد التابعة للوزارة لا تحتوي على أية كتب أو مجلدات تحرض على العنف والإرهاب; حيث إن الوزارة سبق وأن نفذت حملة لتنقية وفحص جميع الكتب بكافة المكتبات الموجودة بالمساجد بمختلف محافظات الجمهورية.

وأضافت الوزارة أنها تتابع بشكل مستمر أوضاع هذه المكتبات وما تحويه من كتب; وذلك من خلال وجود لجان دورية للتفتيش والمتابعة تقوم بها مديريات الوزارة بمختلف محافظات الجمهورية, وذلك في إطار خطة الوزارة لتجديد الخطاب الديني ومحاربة الفكر المتطرف.

وناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام المختلفة بتحري الدقة والموضوعية في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة; للتأكد من الحقائق قبل نشر معلومات لا
تستند إلى أية حقائق, وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام, وللتحقق من أية معلومات أو أخبار متداولة الاتصال على رقم الوزارة (01099844911).

أما في حالة وجود أية شكاوي يمكن الدخول على الموقع الإلكتروني لبوابة الشكاوي الحكومية أوالاتصال على الخط الساخن لها (16528).