أخبار مصر

مقتل متهم وضبط آخر بعد إطلاقهما النار على قوة أمنية بالمنيا 

نجح ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن المنيا, بالاشتراك مع قطاع الأمن العام, عقب تبادل إطلاق النيران, في ضبط مرتكبي واقعة إطلاق أعيرة نارية تجاه قوة أمنية من مركز شرطة سمالوط شرق, وإصابة ضابطين وأمين شرطة. 

وكان ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن المنيا, قد شكلوا فريق بحث, بالاشتراك مع قطاع الأمن العام; لضبط كل من المدعو علاء ع.أ “28سنة عاطل” مقيم بدائرة مركز شرطة سمالوط شرق, المطلوب ضبطه في قضية “استعمال قوة”, والمدعو رمضان ع.ك “30سنة عاطل” المطلوب ضبطه فى 6 قضايا “مقاومة سلطات – إخفاء مسروقات – اقتحام مركز شرطة سمالوط – مشاجرة”, المتهمين بإطلاق أعيرة نارية تجاه قوة أمنية من وحدة مباحث مركز سمالوط شرق بتاريخ 29 سبتمبر الماضي, مما أدى إلى إصابة ثلاثة من رجال الشرطة وهروبهما.

  ومن خلال جمع المعلومات, وتكثيف التحريات, توصلت جهود فريق البحث إلى تواجد المتهمين المذكورين بإحدى المناطق بالقرب من مسكنهما بعزبة العبد بناحية قرية جبل الطير بدائرة المركز, وتم إعداد حملة أمنية موسعة من قطاع الأمن العام, وقوات الأمن المركزي, ومديرية أمن المنيا; حيث تمت محاصرة منطقة تواجدهما, ولدى استشعارهما بالقوات.

وقد حاول المتهم الأول الهرب إلا أن القوات تمكنت من ضبطه, بينما قام الثانى بالهرب داخل زراعات الموز المجاورة لنهر النيل, وبادر بإطلاق أعيرة نارية تجاه القوات, فبادلته القوة مما أدى إلى مصرعه, وعثر بحوزته بندقية آلية, وخزينتين و4 طلقات من ذات العيار و7 شرائط أقراص مخدرة ومبلغ مالي . وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة .