اخبار مصر - ايمان صلاح الدين

بحثت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية فى مصر تفعيل الاتفاقيات الموقعة بـ121.6 مليون دولار وتخصيص 30 مليون جديدة لريادة الأعمال.

والتقت نصر مع شيرى كارلين، مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية فى مصر اليوم الخميس بحضور المهندس طارق توفيق، رئيس غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، وعمر مهنا، رئيس مجلس الأعمال المصرى الأمريكي.

وناقش الاجتماع، محفظة التعاون الاقتصادي الحالية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، وموقف تنفيذ المشروعات الممولة في اطار برنامج المساعدات الاقتصادية والتطور الايجابي الذي يحدث لبرنامج المساعدات، من حيث موقف تنفيذ المشروعات، وتفعيل الاتفاقيات الجديدة الموقعة خلال الاسبوع الماضي بإجمالي مبلغ ١٢١,٦ مليون دولار تستفيد منها قطاعات الصحة، والتعليم، ومياه الشرب والصرف الصحي، والزراعة، والاستثمار، فضلا عن تخصيص ٣٠ مليون دولار لصندوق الاعمال المصري الامريكي، والذي يستهدف دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الاعمال.

وبحث الاجتماع، التعاون بين الوزارة وغرفة التجارة الأمريكية، فى الترويج للاجراءات الاصلاحية التى اتخذتها لجذب الاستثمارات امام مختلف المؤسسات والمنظمات الأمريكية، فى اطار جذب المزيد من الاستثمارات الأمريكية إلى مصر.

واكدت شيري كارلين على عمق العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، وعلى حرص الادارة الامريكية على تقديم الدعم اللازم للشعب المصري.

وقال طارق توفيق، رئيس الغرفة الأمريكية بالقاهرة، إن الاستثمارات الأمريكية في مصر تمثل 30% من الاستثمارات الولايات المتحدة المباشرة في القارة الإفريقية، مشيرا إلى أن شركات أمريكية اصبحت ترى أن مناخ الاستثمار في مصر مهيأ لجذب استثمارات كبيرة خلال الفترة الحالية خاصة بعد صدور قانون الاستثمار الجديد، وحزم التشريعات المحفزة للاستثمار.