اخبارمصر- هالة حربى

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة عن طرح المدينة النسيجية الثانية بمدينة بدر على مساحة مليون متر مربع وتضم 198 قطعة أرض وتشمل أنشطة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة والصباغة، وسيتم سحب كراسة الشروط الخاصة بالطرح من الهيئة العامة للتنمية الصناعية بدءاً من يوم الاحد الموافق 15 أكتوبر وحتى الخميس 19 أكتوبر المقبل.

واشار الوزير ان المدينة النسيجية الأولى والتي تم طرحها بمدينة بدر خلال شهر مارس الماضى على مساحة مليون متر مربع ايضاً قد تم انهاء إجراءات التخصيص وسيتم اجراء القرعة العلنية على الوحدات التي تقدم عليها اكثر من مستثمر وذلك يوم 11 أكتوبر المقبل.

ولفت قابيل الى ان الهيئة العامة للتنمية الصناعية ستقوم ايضاً بطرح مجمع صناعى للصناعات النسيجية بمدينة بدر وذلك قبل نهاية العام الجارى لتلبية احتياجات صغار المستثمرين.

واوضح وزير التجارة والصناعة ان طرح هذه الاراضي يأتي في إطار خطة وزارة التجارة والصناعة لتوفير أراضي للاستثمار الصناعي كاملة المرافق، للبدء فورًا في إقامة المشروعات الصناعية المستهدفة في المدن الصناعية الجاذبة للمستثمرين، وتحقيق التنمية الصناعية الشاملة ودعم سلاسل التوريد من خلال تشجيع الصناعات الصغيرة والمتوسطة والتوسع فيها.