نيويورك - أ ش أ

تراجعت أسعار النفط، خلال جلسة تعاملات اليوم /الأربعاء، بعد أن كشفت بيانات الحكومة الأمريكية انخفاضا أسبوعيا في مخزونات النفط الخام التي انخفضت بأربعة أضعاف عن بعض توقعات السوق.

وأعرب التجار عن قلقهم إزاء انخفاض التزام منتجي النفط باتفاقية خفض الإنتاج ضد التكهنات المتزايدة حول موافقة الدول التي وقعت على اتفاقية خفض الإنتاج التي تقودها منظمة الدول المصدرة للبترول “أوبك” على تمديد الاتفاقية إلى مارس 2018.

وخسرت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم نوفمبر 15 سنتا، بما يوازي 0.3 في المائة، لتتداول عند مستوى 50.57 دولار للبرميل، لتقلص من خسائرها التي تكبدتها قبل صدور البيانات، حيث كانت تتداول عند مستوى 50.25 دولار للبرميل، لتستمر في تسجيل خسائرها لليوم الثاني على التوالي عند أدنى مستوى لها منذ 21 سبتمبر الماضي، وفقا لبيانات فاكتست لنظم البحوث.

وانخفضت العقود الآجلة لخام (برنت) تسليم ديسمبر خمسة سنتات، بما يوازي 0.09 في المائة، لتتداول عند مستوى 55.95 دولار للبرميل.

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة في الولايات المتحدة عن انخفاض مخزونات الخام بحوالي ستة ملايين برميل خلال الأسبوع الماضي، لتتجاوز توقعات المحللين التي قدرت انخفاضه بحوالي 1.5 مليون برميل.