دبي-أ ف ب

أصدرت محكمة في المنامة اليوم الاربعاء حكما بالسجن لمدة خمس سنوات على بحرينيين من المذهب الشيعي وقررت تجريدهما من الجنسية بعدما دانتهما بتهم عدة بينها التدرب على استخدام اسلحة “لغرض ارهابي”.

وتشهد البحرين اضطرابات متقطعة منذ قمع حركة احتجاج في فبراير 2011 في خضم احداث “الربيع العربي” قادتها الغالبية الشيعية التي تطالب باقامة ملكية دستورية في المملكة التي تحكمها سلالة سنية.

وأفادت وزارة الداخلية البحرينية ان خمسة من عناصر الشرطة اصيبوا بجروح طفيفة غرب المنامة في انفجار وقع خلال احياء ذكرى عاشوراء.

وقالت النيابة العامة في بيان ان المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة اصدرت الاربعاء حكمها في قضية بحرينيين اتهما “بجناية التدرب على استعمال الأسلحة والمفرقعات والتحريض عليها وحيازة سلاح ناري بغير ترخيص تنفيذاً لغرض إرهابي”.

واضافت ان تفاصيل القضية تعود الى بلاغ ورد من الإدارة العامة للمباحث الجنائية “عن تلقي أحد المتهمين تدريبات عسكرية في جمهورية إيران”. واشارت الى ان التحريات كشفت ان المتهم الثاني سهل حركة عبور المتهم الاول من والى ايران.

وذكرت النيابة العامة ان المحكمة قررت “معاقبتهما بالسجن لمدة خمس سنوات وإسقاط الجنسية عنهما عما أسند إليهما من اتهام”، بينما أكد مصدر قضائي ان المتهمين ينتميان الى المذهب الشيعي.

كثفت السلطات البحرينية محاكمة وملاحقة معارضيها منذ قمع الحركة الاحتجاجية. واصدر القضاء البحريني في الاشهر الاخيرة عشرات الاحكام بالسجن وسحب الجنسية والاعدام.