أخبار مصر

بالصور.. الرقابة الإدارية تنفذ تجربة عملية لإدارة أزمة السيول ببني سويف

أجرت الرقابة الإدارية ببني سويف، برئاسة عضو المكتب تجربة عملية لإدارة أزمة السيول بمخر السيل بمنطقة سنور، بمدينة بني سويف الجديدة، شرق النيل، للوقوف على مدى إمكانية وجاهزية كل الأجهزة لمواجهة السيول بالمحافظة، وتدارك الأخطاء التي قد تحدث خلال عملية مواجهة الأزمة ” حال حدوثها ” وذلك من خلال تنفيذ تجربة عملية وسيناريو عمليا لأزمة سيول محتملة، بمشاركة كل الجهات المعنية لإجراء التجربة، منذ إبلاغ مركز عمليات المحافظة والجهات المشاركة في التجربة بسوء حالة الطقس، وهطول الأمطار بغزارة .

تم تحريك العناصر المشاركة في إدارة الأزمة في وقت قياسي للتعامل العملي معها وتخفيف تداعياتها وآثارها السلبية على المواطنين ” كل يعمل حسب ما كلف به لإدارة الأزمة ” .

عكست التجربة مدى جاهزية المعدات بكل أنواعها لتدارك الأزمة وتقديم كل الخدمات الطبية والمادية والمعنوية للمتضررين، وإقامة الخيام، وتوزيع البطاطين، والمواد الغذائية، والبترولية، على المتضررين من الأزمة، كما تم رصد بعض السلبيات والعمل على تلافيها مستقبلا .

قرر عضو مكتب الرقابة إحالة رئيسي مدينتي ” سمسطا وناصر ” ومديري مديريتي الشباب والرياضة، والتضامن الاجتماعي، للنيابة الإدارية لتقاعسهم عن المشاركة في التجربة .