أخبار مصر

قرارات هامة باجتماع صندوق علاج الادمان برئاسة والي

قرر مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي برئاسة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيسة مجلس إدارة الصندوق تشكيل لجنة لمراجعة ضوابط المراكز العلاجية لمرضى الإدمان بمشاركة وزارتي الصحة والداخلية، ومتابعة عمل المراكز غير المرخصة لتقنين أوضاعها وفقا للشروط المنظمة، والعمل على إصدار لائحة موحدة لتنظم عمل المراكز العلاجية من خلال الجهات المعنية ، وذلك حفاظا على حياة المرضى والتأكد من أن العاملين بهذه المراكز من المتخصصين في علاج الإدمان.

وقد وافق مجلس الإدارة أيضاً على زيادة مكافآت الطاقم الطبي العامل بمستشفيات الخط الساخن تحفيزا لتطوير أدائهم فى خدمة مرضى الإدمان.

جاءت تلك القرارات خلال اجتماع مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان برئاسة غادة والي وبحضور عمرو عثمان مدير الصندوق، وممثلو وزارات الدفاع والداخلية والعدل والصحة والإسكان والنيابة العامة، لمناقشة خطة عمل الصندوق لعام 2017/2018 في إطار تنفيذ الخطة القومية لمكافحة تعاطي المخدرات واستعراض الأنشطة التي نفذها الصندوق خلال العام الماضي.

كما وافق مجلس إدارة الصندوق على تدعيم البنية التحتية لثلاث مستشفيات، وهي: الخانكة للصحة النفسية وعلاج الإدمان ، و شبين الكوم للصحة النفسية وعلاج الإدمان ، و بنها للصحة النفسية وعلاج الإدمان ، وذلك بهدف توفير علاج الطلبات الواردة للخط الساخن من هذه المناطق. كما صدق مجلس إدارة الصندوق على زيادة مكافآت الطاقم الطبي العامل بمستشفيات الخط الساخن تحفيزا لتطوير أدائهم.

واستعرضت غادة والي خطة عمل الصندوق لعام 2018/2018 والأنشطة المقرر تنفيذها وتفعيل دور المؤسسات الشبابية والرياضية كما تم استعراض العديد من أنشطة الصندوق خلال الفترة الماضية كما قدم صندوق مكافحة الإدمان خلال العام الماضي الخدمة لـ(93990) حالة بالمجان في 20 مركزا علاجيا متخصصا في 12 محافظة.