أخبار مصر

إجراء أول عملية قلب بمستشفى شرم الشيخ بجنوب سيناء

أعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم عن إجراء أول عملية قلب مفتوح بمستشفى شرم الشيخ الدولى يأتى ذلك فى إطار خطة الوزارة لتوفير الخدمة الطبية للمرضى بمحافظتهم دون الحاجة الى السفر لمحافظة أخرى لتلقى الخدمة.

وقال الدكتور احمد محي القاصد ، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة إنه تم إجراء العملية لسيدة تبلغ من العمر 43 عاما ، حيث قام الدكتور محمد الفقي استاذ جراحه القلب بجامعه عين شمس ورئيس أقسام جراحه القلب بمستشفيات الامانه باجراء تغيير صِمَام ميترالي وثلاثي للسيدة ، كانت تعانى من ارتجاع بالصمام الميترالي.

ومن جانبه أشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان الى أن هذه العملية هى الأولى من نوعها بمحافظه جنوب سيناء ، لافتا الى أنه كان يتم تحويل المرضي الي مستشفيات القاهره مما يعد عبئ عليهم بالإضافة الى انتظارهم بقوائم تصل مدتها من سته اشهر الي عام.

وأكد حرص الدكتور أحمد عماد الدين راضى ، وزير الصحة والسكان على إتاحة الخدمة الطبية بجميع تخصصاتهم بالمحافظات ، حتى لايتكبد المرضى مشقة السفر لمحافظة أخرى ، مشيرا الى أن إجراء مثل هذه العمليات سيعمل بدوره على إنهاء قوائم انتظار مرضى القلب .