أخبار مصر

الحمد الله: معبر رفح سيكون تحت حماية القوات الشرعية الفلسطينية

أكد رئيس الحكومة الفلسطينية رامى الحمد الله أن  معبر رفح بين مصر وفلسطين لابد أن يكون تحت حماية القوات الشرعية الفلسطينية وليس تحت يد أى فصيل آخر.

وأوضح الحمد الله اليوم / الثلاثاء إن تكليف  القوات الشرعية بحماية وتأمين المعابر والحدود الفلسطينية هو أمر نهائي ولا نقاش  فيه,  مشيرا إلى أن اتفاق المصالحة شمل تسليم كافة المعابر والمؤسسات والوزارات والموظفين إلى الحكومة الفلسطينية بشكل كامل .

ووجه الحمد الله الشكر لجمهورية مصر العربية وللرئيس عبدالفتاح السيسي على الجهد المبذول من أجل إتمام المصالحة.. مؤكدا أن فلسطين تعلق أمالا كبيرة علي مصر لرعاية الوفاق الوطني الفلسطيني,  مطالبا الفصائل الفلسطينية بالتوحد والتحدث بصوت واحد لحل القضية.

وأشار الحمد الله إلى أن الهدف خلال الاجتماعات الذى ستشهدها القاهرة خلال الأيام  المقبلة بين حركتي فتح وحماس هو تنفيذ كافة بنود اتفاق “القاهرة 2011” باعتبارها  الجوهر الأساسى للحكومة

وأضاف رئيس الحكومة الفلسطينية أنه لابد من تمكين الحكومة بشكل كامل على كافة  الأمور من أجل التمهيد لإنتخابات رئاسية حتى يتولى زمام الأمور رئيس واحد وحكومة  واحدة تمهد الطريق إلى وحدة واستقرار فلسطين .