أخبار مصر- عصمت سعد

يشهد د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، و د. جمال سامي محافظ الفيوم، ود. عبد الوهاب الغندور الأمين العام لصندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، غدا الأربعاء 4 أكتوبر 2017، حفل تخريج دفعات جديدة من مجمع التعليم التكنولوجي المتكامل بالفيوم، التابع لصندوق تطوير التعليم.

وذلك تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وبحضور السيد فليتشي لونجومباردي مدير مكتب التعاون الإيطالي للتنمية في مصر، ومؤسسة مصر الخير، وممثلين عن الصناعة المصرية، وممثلين عن قطاع التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم.

ويقوم المجمع بتخريج ثاني دفعة التحقت بالمرحلة الأولى بالمجمع (المدرسة الثانوية الفنية) في تخصص تكنولوجيا التصنيع الميكانيكي، وتخريج ثالث دفعة في تخصص تكنولوجيا الكهرباء، بالإضافة إلى تخريج الدفعة الأولى من الكلية التكنولوجية المتوسطة في تخصص “تكنولوجيا الانتاج الصناعي.

أوضح د. عبد الوهاب الغندور الأمين العام لصندوق تطوير التعليم برئاسة مجلس الوزراء، أن الطالب يحصل في نهاية المرحلة الأولى على شهادة دبلوم المدارس الثانوية الصناعية، بالإضافة إلى شهادة مؤهلات من الشريك التعليمي في إقليم إيمليا رومانيا الإيطالي، والتى تؤهله للالتحاق بسوق العمل كما يحصل في نهاية المرحلة الثانية (الكلية التكنولوجية المتوسطة) على شهادة الدبلوم العالي الممنوحة من وزارة التعليم العالي.