أخبار مصر

القاهرة – أ ش أ

قرر المهندس هاني ضاحي وزير النقل, منح اشتراك مجاني بالسكة  الحديد ومترو الأنفاق مدي الحياة لأسر شهداء الوطن من الدرجة الأولي, الذي  نالت يد الغدر أمس منهم بالوادي الجديد تقديراk   ما ضحوا به من دماء ذكية في سبيل الوطن.

جاء ذلك خلال تفقد الوزير لمحطة حدائق المعادي اليوم, بعد الانتهاء من أعمال التطوير  الخاصة بالمحطة حيث تم تحويلها من محطة سطحية إلى محطة علوية لتتناسب مع ظروف  التشغيل الحالية  أيضاk لاستيعاب الأعداد المتزايدة من ركاب المترو.  وقال ضاحى إن عدد مستخدمي محطة حدائق المعادي منذ افتتاح الخط الأول عام 1987 كان  حوالي 16000 راكب يومياk حيث ارتفع إلى حوالي  0000 راكب يومياk ومن المتوقع الاستمرار  في زيادة أعداد الركاب وبالتالي أصبحت المحطة بوضعها الحالي غير قادرة على  استيعاب هذا العدد من الركاب فكان من الضروري تجديد وتطوير وتحويل  لمحطة إلى محطة  علوية تنفذ بشكل معماري حديث يتماشى مع محطات الخط الثالث للمترو.

وأوضح وزير النقل أن قيمة التكلفة الخاصة بمشروع تطوير محطة حدائق المعادي بلغ 43  مليون جنيه .. لافتا إلى أن أعمال التطوير تمثلت في إنشاء محطة علوية تتكون من الدور  الأرضي بمستوى  لرصيف وتشمل منطقة خدمات لوجيستية فى حين يتكون الدور العلوي  من صالة للمحطة ويشتمل على صالة للدخول بها منافذ بيع التذاكر ومكاتب إدارية ومكاتب  للشرطة وعدد 26 بوابة دخول,  صالة الخروج تحتوي على عدد 28 بوابة خروج, ولتحسين  الخدمة لمستخدمي المترو تم تركيب عدد 12 سلما كهربائيا متحركا لسهولة نزول الركاب  كما تم تركيب مصعدين كهربائيين لذوى  لاحتياجات الخاصة وكبار السن, وهذا كله بهدف  توفير الراحة اللازمة للركاب وتقديم أفضل الخدمات للسادة المواطنين والعمل على  تقديم خدمة مميزة تليق بهم.

وأكد أن الوزارة تحرص دائما على سرعة الانتهاء من كافة المشروعات لتحقيق الغرض من  إنشائها في الوقت المناسب.