اخبار مصر -شيماء صالح

أكد الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب أن هيئة مكتب المجلس أعلنت قوائم الترشح للجان النوعية ال٢٥ وذلك وفقا للرغبات التي أبداها النواب بالانضمام إليها، وذلك عملا بحكم المادة 41 من اللائحة الداخلية للمجلس.

وأضاف عبد العال ، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليومالثلاثاء، أنه عملا بحكم المادة 41 من اللائحة الداخلية للمجلس، فلكل عضو تقديم اقتراحات أو اعتراضات كتابة، وسيقوم مكتب المجلس بنظرها وفقا للقواعد والإجراءات التي أقرها المجلس في دور الانعقاد الأول، والتي تنص على ألا يقل عدد أعضاء اللجنة عن تسعة أعضاء، وأن يتم مراعاة تمثيل المرأة والشباب، وألا يزيد عدد أعضاء اللجنة من محافظة واحدة عن ربع عدد الأعضاء مع مراعاة الأقدمية والتخصص في نشاط اللجنة.

ولفت عبد العال إلى أن الأعضاء الذين لم يتقدموا بطلبات لتعديل عضويتهم في اللجان، تم اعتبارهم مستمرين بذات لجانهم التي كانوا قد انضموا إليها في دور الانعقاد الماضي.

من ناحية أخرى، أعلن عبد العال إحالة مشروع قانون مقدم من النائب عمر عبد العزيز المصيلحي و60 نائبا آخرين بشأن تعديل قانون الزراعة رقم 116 لسنة 1983، إلى لجنة مشتركة من لجان “الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية” و”التعليم والبحث العلمي”، و”الإدارة المحلية”.