عواصم المحافظات أ ش أ

شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات حملات أمنية ومرورية وتموينية, اليوم الاثنين, لضبط الخارجين على القانون وتجار المخدرات وحائزي الأسلحة النارية وقضايا تموينية بالإضافة إلى إزالة التعديات بكافة صورها.

ففي الإسماعيلية, تمكن رجال المباحث من القبض على 5 عناصر إجرامية من المسجلين والهاربين من القضاء ومروجي المخدرات وبحوزتهم 25 جرام هيروين و7 قطع من مخدر الحشيش وكميات من الأقراص المخدرة وسلاح ناري.

وفي المنوفية, تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط صاحب ورشة لتصنيع الأسلحة النارية غير المرخصة بمركز شبين الكوم, وبحوزته سلاحا ناريا محلي الصنع, وأجزاء من أسلحة وأدوات تصنيع, وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد إعداد وتصنيع الأسلحة النارية للاتجار فيها.

وفي الفيوم, أسفرت الحملة الأمنية عن تحرير 2220 مخالفة مرورية, وضبط 102 قضية تموينية متنوعة, بالإضافة إلى تنفيذ 488 قرار إزالة تعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة, كما تم تنفيذ 1090 حكما قضائيا, إلى جانب ضبط 5 قضايا حيازة سلاح ناري بدون ترخيص, و3 قضايا سلاح أبيض, و5 قضايا مخدرات, وضبط أحد الهاربين من السجون و3 متهمين مطلوب ضبطهم وإحضارهم في قضايا جنائية.

وفي المنيا, تمكنت الحملات من ضبط 145 قضية تموينية, بالإضافة إلى 20 جوال دقيق بلدي مدعم, وطن من نترات النشادر مجهولة المصدر, و990 عبوة بسكويت و38 صندوق عصير غير صالح للاستهلاك الآدمي, و60 طن أرز تمويني منتهي الصلاحية, و19 كجم من اللحوم البلدية تم ذبحها خارج المجازر الحكومية.

وفي الغربية, قرر وكيل وزارة الصحة الدكتور محمد شرشر غلق 11 منشأة طبية بنطاق المحافظة; لمخالفتها شروط التراخيص والاشتراطات القانونية.. فيما تمكنت المباحث من ضبط عاطلين مسجلين خطر بحوزتهما 25 ألف قرص ترامادول مخدر وأسلحة بيضاء ومبالغ مالية بقصد الاتجار.

وفي قنا, تمكن ضباط مباحث قسم شرطة أبوتشت من ضبط عامل لاتهامه بقتل آخر بسبب الخلافات على الميراث وبحوزته بندقية آلية.

وفي جنوب سيناء, تمكن ضباط إدارة أمن موانئ منفذ طابا البري من ضبط سائح هندي أثناء قدومه لمصر عن طريق المعبر وبحوزته 3 عبوات من أقراص مخدرة, بإجمالي 960 قرصا بداخل حقيبته, وبمواجهته أقر بأنه يجلبها لصالح شقيقته المقيمة بالولايات المتحدة امريكية بقصد العلاج.