اخبار مصر

أعلنت وزارة الداخلية مقتل 3 من أبرز كوادر حركة “حسم” الارهابية، الجناح المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية ; وذلك فى تبادل لاطلاق النار مع قوات الشرطة، أثناء ضبطهم بمنطقة نائية بمدينة 15 مايو  بالقاهرة.

واوضح مسئول مركز الاعلام الأمنى – فى بيان صادر اليوم الإثنين عن وزارة الداخلية إن معلومات توافرت لقطاع الأمن الوطنى، تفيد تردد مجموعة من كوادر حركة “حسم” الإرهابية على منطقة المقابر (تحت الإنشاء)، والكائنة بمنطقة 15 مايو  بمحافظة القاهرة ليلا، هروبا من الملاحقة الأمنية، وأنهم بصدد الإعداد الفعلى لتنفيذ عمل عدائى خلال المرحلة الراهنة.

وأضاف أنه تم التعامل مع تلك المعلومات عقب استئذان نيابة أمن الدولة، والانتقال للمكان المشار إليه ومحاصرته، إلا أنه حال اقتراب القوات للمكان، فوجئت بإطلاق أعيرة نارية كثيفة تجاهها، مما دفعها للتعامل مع مصدر النيران.

وأشار الى أن تبادل اطلاق النيران أسفر عن مصرع ثلاثة من العناصر الارهابية، أمكن تحديد شخصية اثنان منهم، وهما  الإرهابى محمد عبدالكريم مرعى عبدالرحمن (مواليد 16 9/ 1994/- حاصل على بكالوريوس هندسة – إبشواى/ الفيوم)، و الإرهابى محمود بركات محمد محمد (مواليد 16 8/ 1988/ ترزى قرية المنشية مركز ناصر/ بنى سويف)، مضيفا أنه عثر بمحل الواقعة على بندقية آلية، وطبنجة عيار 9 مم، وكمية من الذخيرة وفوارغ الطلقات.

وأكد مسئول مركز الاعلام الأمنى أن المذكورين، من أبرز وأخطر العناصر الإرهابية المنتمية لما يسمى حركة “حسم” الإخوانية، والتى اضطلعت بتبنى العديد من الحوادث الإرهابية خلال الفترة الأخيرة، واشار الى أنهما مطلوب ضبطهما على ذمة القضية رقم 2017/760 حصر أمن دولة (تحرك طلائع حركة حسم) .
وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة المشار إليها،  وتوالى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق فيها.