القاهرة- أ ش أ

اكد المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء ان الموقف الاقتصادي في مصر يتحسن وان المؤشرات الاقتصادية افضل من العام الماضي وان العام المقبل سيكون افضل ايضا .

واضاف رئيس مجلس الوزراء – في تصريحات عقب انتهاء كلمته بمقر مجلس النواب- ان الأجندة التشريعية المعروضة أمام مجلس النواب هامة جدا ويأتي علي راسها مشروع قانون التأمين الصحي ومشروع قانون الشباب ومشروع قانون المناقصات والمزايدات والتامينات الاجتماعية.

وأوضح المهندس شريف إسماعيل, أن البرلمان كان داعما للحكومة خلال الفترة الماضية, وخير عون للحكومة ، موضحا أن القيادك السياسية داعمة للحكومة في الفترة السابقة والحالية,وهناك عدد من المشروعات القومية من المقرر ان يفتتحها رئيس الجمهورية خلال الفترة القادمة .

واشار رئيس الوزراء إلى أنه استعرض خلال كلمتة بمقر مجلس النواب، مشروعات القوانين التي تم الإنتهاء منها وما سيتم مناقشتها في دور الإنعقاد القادم، موضحا أنه من بين الأولويات للقوانين في دور الإنعقاد الثالث مشروعي قانون المناقصات والمزايدات والتأمين الصحي

وشدد اسماعيل أن الزيادة السكانية تعد أكبر تحدي لمصر وأن كل ما تحرزه مصر من تقدم من الممكن أن يستنفذ في الزيادة السكانية.