أخبار مصر

عدم قبول شهادات الاشراف الخاصة لإصدار تراخيص المباني باسيوط

شدد المهندس محمد عبدالجليل النجار سكرتير عام محافظة أسيوط على ضرورة التنسيق بين الإدارات الهندسية في المراكز والأحياء ونقابة المهندسين الفرعية بأسيوط خاصة في إصدار وإعتماد شهادات الإشراف والمستندات الهندسية اللازمة لإصدار تراخيص المباني .

ولفت إلى تعليمات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بالعمل على تطوير أداء الإدارات الهندسية بالمراكز والاحياء والتنسيق مع نقابة المهندسين بالمحافظة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتحديد المسئول عن الجهات المنوط بها إصدار الأوراق والمستندات الهندسية الخاصة بالتراخيص وإعتمادها.

جاء ذلك خلال إجتماعه بمديري الإدارات الهندسية على مستوى المحافظة وأعضاء مجلس إدارة نقابة المهندسين الفرعية بأسيوط برئاسة المهندس عبدالحكيم عليان نقيب المهندسين بأسيوط وحضور المهندس عبدالحكيم عبدالله وكيل وزارة الإسكان بالمحافظة.

وصرح السكرتير العام ان الإجتماع انتهي عقب مناقشات استمرت لأكثر من 3ساعات متواصلة بأن تلتزم الوحدة المحلية بعدم قبول شهادات الإشراف الخاصة بتراخيص المباني غير الصادرة من النقابة الفرعية بأسيوط دون غيرها ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمسائلة على أن تقوم النقابة الفرعية بأسيوط بزيادة عدد شهادات الإشراف تجنباً لإلغاء الشهادات منوهاً إنه لن يتم الإلغاء الشهادة إلا بالتنسيق بين النقابة مع الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية.

وأضاف عبدالجليل أن النقابة الفرعية ملتزمة بإرسال بيان شهري عن شهادات الإشراف التي تم إصدارها لكل إدارة هندسية على ألا يتم استخراج شهادة الإشراف بصورة الترخيص مشيراً إلى أهمية التعاون بين نقابة المهندسين والأجهزة التنفيذية بالدولة والاستفادة من هذا التعاون في تنظيم العمل بين الإدارات الهندسية والمهندس الحر ونقابة المهندسين والعمل على تطوير الخدمة المقدمة للمواطنين.