القاهرة - أ ش أ

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية عمان، نجح فى تسوية عدد من شكاوي العمالة المصرية مع أصحاب أعمال بالمملكة الأردنية، لصرف مستحقاتهم التي تقدموا بشكوي للمكتب بشأنها.

وكان الوزير قد كلف مكتب التمثيل العمالى بعمان ، بمتابعة مستحقات العمال التي تقدموا بشكواهم في هذا الشأن ، وذلك فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية فى الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أول بأول.

وقال “سعفان”: إنه تلقى تقريرا من المستشار العمالى بالأردن أشرف الحرايري، أكد فيه أن المكتب قام بالتواصل مع مسئولى الشركات وأصحاب الأعمال التي تقدم العمال بشكاوي ضدهم للمطالبة بمستحقاتهم ، وقد أسفر ذلك عن حل مشكلة العامل “إبراهيم .س.أ ” ضد الشركة “.ع.أ” وحصوله علي جواز سفرة ، و850 دينارا مستحقاته ، أي ما بقرب من 21 ألف جنيه مصري.

كما تم صرف راتب تقاعد شهري لورثة “السيد م .م .ي” ابتداء من 25 سبتمبر 2017 ، فضلا عن حل شكوي “إبراهيم ي. م” ، مع صاحب العمل سداد نصف المستحقات وتقدر بمبلغ 600 دينار ، أي ما يقرب من 15 ألف جنيه مصري.

وقام المكتب ببحث شكوي العامل “محمد .س. ع”، ضد الكفيل “علي ش” الذي حجز علي 800 دينار مستحقات العامل، أي ما يوازي 20 ألف جنيه مصري، حيث تم الاتفاق مع الكفيل علي عمل كمبيالة لسداد حق العامل والدفع في نصف شهر سبتمبر 2017، ولكن تخلف الكفيل عن الدفع، وتم تحويل الموضوع إلي قضية في المحكمة.